اعلان

مكاسب الأهلي بعد الفوز على الجونة في الدوري

الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الفوز على نظيره الجونة، بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2021-2022.

واستعاد المارد الأحمر جزءًا من توازنه بعد الانتصار على الجونة، إذ عاني خلال الفترة الأخيرة من النتائج السلبية، خصوصًا بعد خسارة لقب كأس مصر أمام غريمه التقليدي الزمالك منذ أيام، ومن قبله السقوط أمام بيراميدز بالجولة الماضية من الدوري بنتيجة هدفين دون رد.

وتمكن قلب الدفاع رامي ربيعة الهدف الأول للمارد الأحمر في الدقيقة 73 من كرة عرضية من صناعة علي معلول، كما عاد الدولي التونسي ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق ركلة جزاء، ليستعيد الأهلي النتائج الجيدة محققا العديد من المكاسب الفنية الرائعة.

- عودة رامي ربيعة إلى التشكيل الإساسي، وظهوره بالمستوى الفني الرائع دفاعًا وهجومًا في بناء اللعب.

- الحفاظ على الشكل الخططي للفريق بـ3-4-3 مثلما ختم مباراة الزمالك بالكأس، وهو ما يمنح الفريق حالة من الاستقرار الفني داخل الملعب.

- تسجيل معلول وصناعته لهدف آخر، بعد حالة من الاهتزاز الفني والضغط النفسي على اللاعب في ظل أخطاءه خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد خلال مباراة بيراميدز.

- عودة جزء من روح الفانلة الحمراء والبحث عن الفوز دائمًا، وهو ما ظهر بوضوح في رغبة كافة اللاعبين في التسجيل على الرغم من كونهم ليسوا في أفضل حالاتهم الفنية والبدنية.

- مواصلة الضغط على الزمالك على قمة جدول الدوري.

- عودة محمود وحيد من الإصابة مما قد يتيح إراحة معلول لبعض الدقائق مثلما حدث أمام الجونة ونزوله بديلًا في الدقيقة 82.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما