اعلان

طارق حامد سادس لاعب مصري يرتدي قميص اتحاد جدة

طارق حامد
طارق حامد

نجح نادي اتحاد جدة السعودي، في التعاقد مع خط الوسط الدولي طارق حامد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادماً من نادي الزمالك بعقد يمتد لمدة موسمين، بعد انتهاء تعاقده وتنازله عن نصف قيمة عقده مع الفريق الأبيض.

وأصبح طارق حامد سادس لاعب مصري يرتدي قميص الفريق السعودي، بعد الخماسي أحمد حجازي ومحمود عبد المنعم كهربا، وحسني عبد ربه وعماد متعب ، وإسلام الشاطر.

وذكرت تقارير صحفية سعودية أن طارق حامد يتقاضى راتب مع اتحاد جدة يقدر بنحو 9.5 مليون ريال سعودي سنوياً، وفقاً للاتفاق المبرم بين الطرفين، ويستعرض 'أهل مصر' فيما يلي مشوار اللاعبين المصريين باتحاد جدة السعودي

1- أحمد حجازي

في أكتوبر 2020، انضم حجازي إلى اتحاد جدة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادماً من ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وبعدها قررت إدارة العميد تفعيل بند شراء اللاعب نهائياً ليستمر مع الفريق لمدة موسمين.

وشارك حجازي منذ انضمامه للفريق في 64 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 6 أهداف ، وقدم مستويات كبيرة نال عليها الإشادة من جماهير العميد.

2- محمود عبد المنعم "كهربا"

قدم محمود كهربا مستويات رائعة مع اتحاد جدة، منذ انضمامه للفريق في صيف 2016، علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من نادي الزمالك، فقررت إدارة الفريق السعودي تمديد الإعارة لمدة موسم آخر، إلا أن اللاعب لم يقدم المستوى المطلوب ورحل عن الفريق.

وشارك كهربا مع اتحاد جدة في 53 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 25 هدفاً وقدم 9 تمريرات حاسمة، وتوج مع الفريق ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مرتين، وتعد تلك الفترة هي الأنجح في مسيرة اللاعب.

3- عماد متعب

في موسم 2008-2009، انتقل عماد متعب إلى اتحاد جدة علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من النادي الأهلي، وشارك مع الفريق في 24 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم 13 هدفاً احتل بهم المرتبة الثالثة بقائمة هدافي الدوري السعودي آنذاك.

وتوج متعب مع العميد ببطولة الدوري السعودي، لكن مسيرته الناجحة لم تستمر، بعدما تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة اتحاد جدة والجزيرة الإماراتي بدوري أبطال آسيا، وعاد بعدها إلى النادي الأهلي.

4- إسلام الشاطر

صفقة انتقال إسلام الشاطر إلى اتحاد جدة لا تريد جماهير العميد أن تتذكرها، حيث لم يقدم اللاعب أي شيء يذكر سوي صناعته هدف في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وانضم الشاطر إلى العميد في موسم 2003-2004، قادماً من نادي الزمالك لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب ورحل عن الفريق في نهاية المطاف دون أن يشعر به أحد.

5- حسني عبد ربه

في يناير 2012، انضم حسني عبد ربه إلى اتحاد جدة علي سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من نادي الإسماعيلي، وقدم مستويات كبيرة مع الفريق، وبعدها واصل رحلته الناجحة في الدوري السعودي مع فريق النصر.

وشارك عبد ربه مع العميد في 11 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالهم هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي