اعلان

رسميًا.. المنتخب الألماني يقرر الاستغناء عن لقب "المانشافت"

مانشافت
مانشافت

قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم، إسقاط لقب المانشافت عن منتخب بلاده، وذلك بعد احتجاجات من جانب الجماهير وعدد من المسئولين؛ وفقًا لما جاء في بيان نشره الاتحاد الألماني لكرة القدم عبر منصاته الرسمية.

وأعلن الاتحاد الألماني في بيان رسمي عبر موقعه الالكتروني، أن مجلسه الإشرافي وجمعية المساهمين قرروا بالإجماع، التوقف عن استخدام لقب المانشافت كعلامة تجارية، نظرًا لأن اللقب مُبالغ في وصف المنتخب الألماني الذي يُعاني مؤخرًا منذ التتويج بكأس العالم البرازيل 2014، وفقًا لما جاء في وصف الانتقادات الموجهة للاتحاد الألماني.

وأصبح لقب "المانشافت" هو العلامة التجارية الرسمية للمنتخب الألماني منذ عام 2015 وتحديدًا عقب الفوز بكأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني :"مظهر المنتخب أكثر أهمية من الاسم على أي حال، فالمنتخب يجسد القيم التي يدعمها الاتحاد داخل الملعب وخارجه ويظهر موقفه ويلهم جماهيره ويصنع الوحدة معها".

وأتم:"وفي هذا الصدد، لدي ثقة تامة في هانز فليك المدير الفني للمنتخب، وأوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني، واللاعبين، الذين قدموا انطلاقة جديدة رائعة في العام الماضي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً