اعلان

أفارقة بنكهة عالمية.. غانا تستعد لكأس العالم بتشكيل مرعب

منتخب غانا
منتخب غانا

شهور قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة الأكبر في العالم ، مونديال قطر 2022، كل منتخب يسعى إلى تحقيق الهدف الذي تأمله جماهيره، عشان الكرة من مختلف البلدان ينتظرون كأس العالم بفارغ الصبر، لما له من تأثير كبير في نفوس كل من له علاقة بكرة القدم.

وبالنظر إلى جميع المنتخبات المشاركة في المونديال، نجد بعض المنتخبات تسعى للتتويج بالبطولة، والبعض الآخر يسعي للوصول إلى الأدوار المتقدمة ، وهناك من يريد التمثيل المشرف فقط لا غير.

وفي النسخ الماضية، لم تنجح المنتخبات الإفريقية في الوصول إلى أدوار متقدمة من المونديال، إلا أن المنتخب الغاني، نجح في إعداد خطة جيدة تساعد على تقديم أداء يليق بكرة القدم الإفريقية، وزيادة فرص الوصول إلى أدوار الحسم.

نجح الاتحاد الغاني لكرة القدم في الوصول إلى العديد من النجوم المحترفين في أوروبا، أصحاب الأصول الغانية، و إقناعهم بتمثيل منتخب الأسود الثلاثة في المونديال القادم.

ومن أبرز هؤلاء النجوم الذين أعلنوا تمثيل غانا في مونديال قطر 2022، إينياكي وليامز مهاجم أتلتيكو بلباو ، وكالوم هادسون أودوي لاعب تشيلسي ، وإيدي نكيتياه مهاجم أرسنال ، وطارق لامبتي ظهير برايتون، ومحمد ساليسو مدافع ساوثهامبتون.

اللاعبين سالفة الذكر ، سبق وأن مثلوا منتخبات أخري، كالمنتخب الإسباني أو الإنجليزي في مباريات قليلة، إلا أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على صحة تجنيس اللاعبين إذا لم يشارك في أكثر من 3 مباريات دولية مع المنتخب الأول، الأمر الذي منح المنتخب الغاني فرصة كبيرة للوصول إلى أدوار الحسم في المونديال القادم.

وتضم مجموعة غانا في كأس العالم بقطر 2022، منتخبات الأوروجواي والبرتغال وكوريا الجنوبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاهد عيان على مجزرة عزبة «رستم بالغربية»: «القاتل وضع يده على رأسه ندمًا بعد سماع خطبة الجمعة»