ماذا يحتاج الزمالك لحسم لقب الدوري؟

الزمالك
الزمالك

اقترب نادي الزمالك من الحفاظ على لقب الدوري العام، للموسم الثاني على التوالي، والـ14 في تاريخ القلعة البيضاء، ويتساءل عشاق الكرة، عن ما يحتاجه الزمالك لحسم بطولة الدوري هذا الموسم.

وحقق الزمالك الفوز مؤخرًا، في 7 مباريات متتالية على كل من: البنك الأهلي، وسيراميكا كيلوبارترا، وغزل المحلة، والمقاولين العرب، وسموحة، وفيوتشر، وبيراميدز.

فيما تعثر منافسات الأبيض على البطولة، وهما: الأهلي وبيراميدز، ما جعل الفارق بين الزمالك وبيراميدز، 7 نقاط، وبينه والأهلي 11 نقطة،مع تبقي مبارتين مؤجلتين للأهلي، أمام: الإسماعيلي، وفاركو، وفي حالة الفوز بهما سيصبح الفارق 5 نقاط مع الزمالك .

ماذا يحتاج الزمالك للفوز باللقب؟

يتبقي للزمالك 6 مباريات بعدد 18 نقطة، يحتاج منها أن يحصد 14 نقطة، ليحسم الفوز بالدوري، وهو ما يتحقق بالفوز في 5 مباريات، أو الفوز في 4 مباريات، والتعادل في مبارتين.

وإذا حقق الزمالك النقاط الـ14، فإنه سيتوج رسميا بالدوري أمام النادي المصري البورسعيدي، في إطار الجولة الـ33، وقبل الأخيرة، وهو اللقاء المقرر له 26 أغسطس الجاري.

أما في حال تعثر الأهلي في أي من لقاءاته الثمانية المتبقية له في البطولة، فهذا يعني اقتراب موعد تتويج الفارس الأبيض باللقب، عن مباراته أمام المصري.

موعد مباريات الزمالك الـ6 المبقية في الدوري

الجولة 29: الجونة استاد خالد بشارة يوم 5 أغسطس.

الجولة 30: مصر المقاصة استاد القاهرة الدولي يوم 8 أغسطس.

الجولة 31: فاركو استاد الإسكندرية يوم 19 أغسطس.

الجولة 32 الاتحاد السكندري استاد القاهرة الدولي يوم 23 أغسطس.

الجولة 33: المصري البورسعيدي استاد الجيش ببرج العرب يوم 26 أغسطس.

الجولة 34 والأخيرة: إيسترن كومباني استاد القاهرة الدولي يوم 29 أغسطس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً