اعلان
اعلان

فيرنر ليس الأول.. كيف عانى تشيلسي من المهاجمين خلال العقد الأخير؟

 تيمو فيرنر
تيمو فيرنر

منذ يناير 2011، دفع تشيلسي 436 مليون يورو للتعاقد مع المهاجمين، لتقديم إضافة قوية للفريق، لكن سرعان ما يتحول الأمر لهجوم وانتقاد ثم رحيل، وما زالت المعاناة مستمرة في البلوز بعد رحيل الألماني تيمو فيرنر عن صفوف الفريق لعدم إثبات جدارته بالتواجد داخل قلعة ستامفورد بريدج.

ويعد روميلو لوكاكو أحد المهاجمين الذين تعاقد معهم تشيلسي، في صفقة بلغت قيمتها 113 مليون يورو قادمًا من إنتر ميلان بعد تألقه الكبير وفوزه بالدوري الإيطالي، لكن سرعان ما اختلفت الأمور بابتعاد المهاجم البلجيكي عن التسجيل لفترات طويلة، قبل تصريحه علانية بأن طريقة لعب المدير الفني توماس توخيل غير مريحة له، الأمر الذي أدى إلى استبعاده من بعض المباريات.

ورغم أن الصورة الكاملة لـ"لوكاكو"، قد لا تكون بهذا السوء بالنظر إلى الأرقام، حيث أحرز 15 هدفًا خلال موسمه الأول مع البلوز، ثم عاد إلى الإنتر مجددًا على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد بقيمة 8 ملايين يورو.

وفي عام 2011، تعاقد تشيلسي مع المهاجم الإسباني فرناندو توريس، في صفقة مدوية بلغت قيمتها 58.5 مليون يورو، قادمًا من ليفربول بعد تألقه بشكل لافت للنظر، لكنه لم يقدم المستوى المطلوب، حيث سجل 45 هدفاً في 175 مباراة بمختلف المسابقات مع البلوز.

وتعاقد تشيلسي في 2013 مع المهاجم السنغالي ديمبا با، قادمًا من نيوكاسل يونايتد في صفقة بلغت قيمتها 8.5 مليون، لكنه لم يحجز مكانه في التشكيل الأساسي للبلوز، وشارك في 33 مباراة بمختلف المسابقات ، أحرز خلالهم 7 أه‍داف.

وجرب تشيلسي التعاقد مع المخضرمين سواء على سبيل الإعارة أو كصفقات مجانية، حيث تعاقد الفريق مع المهاجم الكولومبي فالكاو من موناكو بقيمة 7 مليون يورو ، وأحرز هدفاً وحيداً، والكاميروني صامويل إيتو في صفقة لقب إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، وأحرز مع الفريق 12 هدفًا في 35 مباراة مع البلوز.

وربما يعد المهاجم الإسباني دييجو كوستا أحد أبرز المهاجمين في البلوز، حيث كان له تأثير كبير في التتويج بلقبين للدوري الإنجليزي، وأحرز مع الفريق 58 هدفاً في 120 مباراة بمختلف المسابقات ، إلا أن خلافاته مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي كانت سببًا رئيسيًا في رحيله عن تشيلسي.

وتوالى على تشيلسي العديد من المهاجمين الذين لم يتمكنوا من الظهور بشكل يُرضي الجماهير لأسباب عديدة أبرزها عدم القدرة على التأقلم، ومن أبرز هؤلاء النجوم لوك ريمي، ألفارو موراتا، باتشوايي، جونزالو هيجواين ، أوليفيه جيرو، وأخيرًا تيمو فيرنر الذي رحل عن الفريق لعدم تواجده ضمن خطة توخيل الأساسية، ولرغبته في التواجد مع المنتخب الألماني في كأس العالم بقطر 2022.

ومن المقرر أن يواجه تشيلسي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، توتنهام، الأحد المقبل في الخامسة والنصف مساءً، على ملعب "ستانفورد بريدج".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً