اعلان

الصدارة تونسية.. تعرف على الهدافين التاريخيين للعرب في الدوري المصري

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

على مدار تاريخ الدوري المصري، ظهر العديد من اللاعبين العرب، منهم من نجح في ترك أثرًا إيجابيًا في نفوس الجماهير وشارك في حصد الألقاب، ومنهم من لم يتمكن من إثبات جدارته بالتواجد داخل أحد أهم وأعرق الدوريات في المنطقة العربية.

ويأتي في صدارة الهدافين التاريخيين للعرب في الدوري المصري الممتاز على مدار تاريخه المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، مهاجم نادي الزمالك، برصيد 37 هدفًا، منذ انضمامه للفارس الأبيض في 2021 قادمًا من المقاولون العرب.

ثم يحل ثانيًا المهاجم اليمني علي محسن برصيد 35 هدفًا، حيث لعب بصفوف الزمالك في منتصف الستينيات وقدم مستويات رائعة مع الفريق، نال عليها الإشادة من الجماهير المصرية من مختلف انتماءاتهم.

ويحتل السوداني عمر النور المرتبة الثالثة بقائمة هدافي العرب، برصيد 31 هدفًا، أحرزهم خلال فترة تواجده في نادي الزمالك، حيث يعد من أكثر المحترفين تأثيرا مع الفارس الأبيض على مدار تاريخه.

ثم يأتي الظهير التونسي على معلول رابعاً، برصيد 27 هدفًا منذ انضمامه إلى النادي الأهلي في يوليو 2016، قادمًا من الصفاقسي، وقدم مستويات فنية رائعة مساهمًا في التتويج بالألقاب مع القلعة الحمراء خلال السنوات الماضية.

ويحتل المغربيان وليد أزارو وأشرف بن شرقي، لاعبا الأهلي والزمالك على الترتيب، المرتبة الخامسة بالقائمة ، لكل منهما 26 هدفًا خلال مشاركتهما بالدوري المصري، حيث نجحا في إثبات جدارتهما بارتداء الفانلة الحمراء والبيضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل