اعلان

«نتائج مخيبة للآمال».. ماذا قدم الزمالك في دوري أبطال إفريقيا عندما يشارك في الدور التمهيدي؟

الزمالك
الزمالك

عند النظر إلى تاريخ مشاركات الزمالك في الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، نجد الفريق حقق نتائج مخيبة لآمال جماهيره، حيث شارك الفارس الأبيض في دور الـ64، سبع مرات، وصل للنهائي مرة وحيدة خلال تلك المشاركات، وخرج من دور الـ32 مرتين، وودع البطولة من دوري المجموعات في 4 مناسبات.

وما زال عشاق وجماهير نادي الزمالك، في انتظار التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، الغائب عن الفارس الأبيض منذ ما يقرب من 20 عامًا، إذ أن حلم النجمة السادسة للأميرة السمراء يراود أبناء ميت عقبة بعد تقديم الفريق مستويات جيدة مع المدير الفني البرتغالي جيسفالدو فيريرا.

ويعد نادي الزمالك ثاني أكثر الفرق تتويجًا بالأميرة السمراء برصيد 5 ألقاب، ويذكر أن آخر بطولة لدوري الأبطال توج بها الفارس الأبيض، كانت عام 2002، بعد الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي في النهائي، بهدف نظيف في مجموع اللقائين، أحرزه لاعب الوسط تامر عبد الحميد.

وأسفرت قرعة دور الـ64 التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل 2022-2023، عن صدام الزمالك مع نظيره إليكت سبور التشادي في الدور التمهيدي.

وفي حالة تأهل الزمالك يواجه الفائز من فلامبو البوروندي والإتحاد الليبي في دور الـ 32، ومن المنتظر أن يخوض الزمالك، مباراة ذهاب في تشاد والإياب في القاهرة.

وستقام مباريات ذهاب الدور التمهيدي الأول، خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر، على أن تقام مباريات الإياب، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً