3 أسباب أبعدت صلاح عن جائزة الأفضل في أوروبا

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

خرج النجم المصري الدولي محمد صلاح، مهاجم ليفربول، من المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022؛ حيث يتنافس على الجائزة كل من؛ كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، وتيبو كورتوا، حارس مرمى الملكي، وكيفن دي بروين، لاعب خط وسط مانشستر سيتي.

وجاء محمد صلاح في المركز السابع بـ قائمة أفضل اللاعبين في أوروبا، وذلك حسبما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا».

ويستعرض أهل مصر، خلال التقرير الحالي، أبرز الأسباب التي أدت لخروج محمد صلاح من المنافسة على جائزة الأفضل في أوروبا..

1- تذبذب مستوى صلاح

لم يستقر النجم المصري محمد صلاح على مستوى خلال الموسم الماضي، سواء على مستوى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنجليزي؛ حيث إنه بدأ الموسم بصورة رائعة واستطاع أن يضع في صدارة هدافي لاعبي الأندية الأوروبية في الدوريات الخمسة الكبرى، ثم تراجع مستوى الفرعون بصورة لافتة للنظر خلال النصف الثاني من الموسم.

2- فشل ليفربول في حصد دوري الأبطال

كان من الطبيعي أن يستبعد محمد صلاح بل ولاعبو ليفربول من قائمة الأفضل في أوروبا، وذلك بعدما فشل الفريق في حصد البطولة عقب خسارته أمام ريال مدريد في نهائي الأبطال.

وجاء ترشح دي بروين على حساب صلاح في قائمة الأفضل بأوروبا؛ بسبب حصد مانشستر سيتي للدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب حصول اللاعب على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

3- قلة المعدل التهديفي لـ محمد صلاح

خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، تراجع المعدل التهديفي بصورة كبيرة لـ محمد صلاح، على مستوى الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وظهر ذلك في عدم تسجيل صلاح أي أهداف بدءًا من الدور ربع النهائي من دوري الأبطال.

وعلى الرغم من تراجع المعدل التهديفي لـ صلاح، فإنه جاء في المركز الرابع من ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا، برصيد 8 أهداف.