اعلان

مسابقات الكرة المصرية في مهب الريح بسبب دوري السوبر الإفريقي

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

تعاني الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة من تلاحم المواسم، تلك الظاهرة السلبية التي تؤثر على اللاعبين لعدم وجود فترة إعداد أو تحضير بين المواسم، الأمر الذي يؤدي إلى كثرة الإصابات وفقدان الأندية خدمات لاعبيهم أثناء خوض المباريات، وتحديداً الفرق المشاركة في البطولات القارية والدولية.

ويبدو أن الأمر سيزداد سوءاً بعدما أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إنشاء بطولة دوري السوبر الإفريقي بدءاً من موسم 2023-2024، لتنتظر الكرة المصرية وضعا كارثيا الموسم المقبل في ظل تكدس أجندة المسابقات.

دوري السوبر الإفريقي يصل عدد مبارياته إلى21 مباراة بداية من الدور التمهيدي حتى المباراة النهائية، مما سيؤثر سلباً على مسابقة الدوري المصري الممتاز؛ بسبب التوقفات الكثيرة وتأجيل المباريات التي ستمر بها البطولة، الأمر الذي يؤدي إلى إرهاق اللاعبين لكثرة السفريات، وخصوصاً لاعبي الأهلي والزمالك الدوليين.

لذلك فكرت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب، في تغيير شكل مسابقة الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل، لعدم الدخول في دائرة الخطر المتمثلة في امتداد الموسم بشكل أطول مما كان عليه ، بالإضافة إلى حماية اللاعبين الدوليين من الاستنزاف البدني و الإصابات.

وكان كاف قد أعلن انطلاق دورى السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، وأكد الاتحاد الأفريقى أن الفائز بالبطولة سيحصل على 11.5 ملايين دولار، بينما يحصل كل فريق مشارك في البطولة على 3.5 مليون دولار.

ومن أبرز الفرق التي ضمنت المشاركة في دوري السوبر الإفريقي ، الأهلي ، الزمالك ، الترجي، الوداد ، الرجاء، نهضة بركان ، صن داونز ، ومازيمبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً