اعلان

الوردي ليس الأول.. 5 مغاربة لعبوا في صفوف الفارس الأبيض

زكريا الوردي
زكريا الوردي

منذ أيام قليلة، وصل النجم المغربي زكريا الوردي، لاعب خط وسط الرجاء المغربي السابق إلى القاهرة، لتوقيع عقود انضمامه للزمالك، في أولى صفقات الفريق بالميركاتو الصيفي الحالي بعد الاتفاق على كل الأمور الشخصية من حيث بنود العقد وراتب اللاعب.

وشارك الوردي مع الرجاء في 129 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة، وحصد 4 ألقاب، حيث تُوج بالبطولة العربية للأندية، وكأس السوبر الإفريقي، وكأس الكونفدرالية، وبطولة الدوري المغربي.

ويستعرض 'أهل مصر' فيما يلي قائمة اللاعبين المغاربة الذين لعبوا في صفوف الفارس الأبيض:-

1- طارق الجرموني

تعاقد معه الزمالك في صيف 2006، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من الفتح الرباطي المغربي، لتدعيم مركز حراسة المرمى في الفريق، لكنه لم يشارك في أي مباراة ورحل عن الفارس الأبيض دون أن يشعر به أحد.

2- خالد بو طيب

انضم الى نادي الزمالك في 2019، قادماً من مالاتيا سبور التركي، بعد تألقه الملفت للنظر مع المنتخب المغربي في كأس العالم بروسيا، ووضع الجمهور آمالا كبيرة على اللاعب إلا أنه لم يظهر بمستوى جيد يليق بمهاجم القلعة الحمراء، حيث شارك مع الفريق في 24 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين ، الأمر الذي لم يشفع له بالاستمرار داخل جدران القلعة البيضاء.

3- حميد أحداد

تعاقد معه نادي الزمالك في 2018، قادماً من نادي الدفاع الحسني الجديدي، بعقد يمتد لمدة 4 مواسم ، في صفقة بلغت قيمتها مليون و400 ألف دولار، وشارك مع الفارس الأبيض في 42 مواجهة بمختلف البطولات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، وحصد مع الفريق بطولة الكونفدرالية وكأس مصر والدوري المصري.

4- أشرف بن شرقي

يعد أحد أبرز المحترفين في تاريخ القلعة البيضاء، بفضل أهدافه الحاسمة وأدائه الرائع مع الفريق، حيث نجح في حصد 5 ألقاب مع نادي الزمالك منذ انضمامه للفريق في 2019 قادماً من الهلال السعودي، وأحرز مع الفارس الأبيض 41 هدفاً وقدم 28 تمريرة حاسمة خلال 109 مواجهة، لكن سرعان ما انتهت رحلته ورحل عن الفريق الشهر الماضى بعد انتهاء تعاقده.

5- محمد أوناجم

تعاقد معه الزمالك في 2019 قادماً من الوداد البيضاوي المغربي، لكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق، حيث خاض أغلب مبارياته كلاعب بديل، ولعب مع الفارس الأبيض 64 مواجهة بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 9 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، ورحل عن الفريق هذا الموسم بعد انتهاء تعاقده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً