اعلان

الزمالك يكسر رقم حسام عاشور بعد التتويج بالدوري الـ14

حسام عاشور
حسام عاشور

نجح الزمالك في كسر الرقم القياسي الخاص بحسام عاشور لاعب الأهلي السابق، في عدد مرات الفوز بلقب الدوري المصري الممتاز، حيث يمتلك أسطورة القلعة الحمراء 13 لقبًا للدوري، وتخطى الفارس الأبيض ذلك الرقم بعد التتويج بالدوري الـ14 في تاريخه.

وعلى الرغم من الأرقام القياسية لحسام عاشور، فإنه لم يستطع أن يتخذ القرار الأفضل له في مراحله الأخيرة داخل المستطيل الأخضر، حيث ظن أن نجاحه نابع من ذاته، لم يدرك أن عرش كرة القدم غير مستقر تمامًا مثل سطحها المستدير، فكان الخلاف حول التقدير مع إدارة الأهلي، سببًا كافيًا من وجهة نظره لانتقاد الإدارة، الأمر الذي أدى إلى الاستغناء عن خدماته، على الرغم من كونه أحد الأساطير والأكثر حصدًا للألقاب في تاريخ النادي.

ويعد حسام حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق، أكثر اللاعبين المصريين تتويجًا ببطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 14 لقبًا، 11 منهم بالقميص الأحمر و3 بالقميص الأبيض.

وتوج نادي الزمالك ببطولة الدوري المصري موسم 2021/2022 ليصبح اللقب الـ14 في تاريخ القلعة البيضاء والدرع الثاني على التوالي، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم الجاري.

وبات محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك أكثر لاعبى الفريق الحالى تتويجا ببطولة الدورى ، حيث يعد اللقب هو الرابع فى تاريخه، بعد الحصول على اللقب من قبل ثلاثة مرات مع الزمالك مواسم " 2002 / 2003 و2003/ 2004 و موسم 2020/2021".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي