اعلان

تشافي: نركز على مباراة قادش.. ويُعلق على غياب بيكيه وألبا المستمر

تشافي
تشافي

علق الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، على مباراة قادش المقبلة، مؤكدًا أهمية اللقاء وعدم التفكير في موقعة بايرن ميونخ يوم الثلاثاء بدوري الأبطال.

وقال تشافي خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي الخاص بلقاء برشلونة وقادش: "سنلعب ضد خصم صعب يلعب بشكل دفاعي، لقد عانينا أمامهم في آخر 4 مباريات، ونحن سنسعى للحصول على النقاط الثلاث".

وأضاف: "نحن نركز حاليًا على لقاء قادش، علينا أن نكون متواضعين ونواصل العمل، وهدفنا الآن الفوز بالنقاط الثلاث، اللاعبون يعملون بجد، ويحاولون تقديم أقصى ما لديهم حينما يتواجدوا على أرض الملعب".

وأكمل: "نملك عمقًا كبيرًا في الفريق في كل المراكز، وهذا ما كنت أرغب به لدى الفريق، أنا أعاني من مشكلة في تدبير عدد الدقائق لكل لاعب، لكنها مشكلة مُرَحب بها".

وعن تواجد بيليرين وماركوس ألونسو صفقات برشلونة الجديد، قال تشافي: "إنهما بخير، غدًا سيكونان في قائمة المباراة، إنها يتدربان بشكل جيد، والأحاسيس جيدة بشأنهما".

وعن صلابة برشلونة الدفاعية بالموسم الحالي، أكد تشافي: "نحن نعمل بجد من الناحية الدفاعية، ومحاولة تفادي المرتدات، نحاول تطبيق خطط دفاعية وهجومية، والفريق يتطور بهذا الصدد".

وعن المقارنة المتواجدة حاليًا بين هالاند مهاجم مانشستر سيتي وليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، قال المدير الفني الإسباني: "كل لاعب يملك شخصيته المختلفة، مهاجمنا متواضع ويشجع اللاعبين الشباب، نحن محظوظون بـ ليفاندوفسكي، لن أغير أي لاعب من تشكيلتي".

وتابع: "تواضع ليفاندوفسكي سوف يؤثر ايجابيًا على بقية اللاعبين في الفريق، ويجعلنا نتطور أسرع وبشكل واضح".

وتطرق تشافي للحديث عن جوري ألبا ظهير البلوجرانا الأيسر، وجيرارد بيكيه مدافع الفريق، وابتعادهم بشكل كبير عن المشاركة، حيث قال: " لقد كنتُ واضحًا مع كل اللاعبين، وأحاول أن أكون صادقًا معهم".

واستكمل: "لقد تحدثت مع ألبا، وأنا أحب الحديث للاعبين لمعرفة أحاسيسهم، هذه هي المنافسة الموجودة في برشلونة، وعلى كل لاعب أن يثبت جدارته للعب، هو سعيد و سيساعد الفريق".

وعن بيكيه قال: "تحدثت مع جيرارد بيكيه، الوضع الحالي ليس سهلًا عليه، لكنه لعب بشكل جيد في مباراة فيكتوريا بلزن، وقدم شوطًا رائعًا، أنا أعتمد عليه".

وشدد: " اللاعب الجاهز والافضل هو من سيلعب، هذا ليس أمرًا جديدًا أو مفاجئًا، اللاعب المحترف يعرف ذلك".

وقال تشافي عن تألق عثمان ديمبيلي جناح الفريق في الفترة الأخيرة: "هو لاعب مهم لنا، يهاجم المساحات بشكل جيد، يسجل الأهداف ويصنعها، لطالما كانت هذه خطتي للعمل معه، إنه يضحي بشكل كبير من أجل المتعة، وسنقيم كل شيء مع نهاية الموسم".

وعن أنسو فاتي قال: "إنه بخير، وحالته جيدة، عليه أن يملك نجاعة أكبر أمام المرمى، لكنه سريع، وهو مهم لنا، لقد تحدثت معه كثيرًا، وهو يشعر بخير".

وحول تغيير تشافي لـ سيرجيو روبيرتو لاعب الفريق خلال فوز برشلونة الأخير على فيكتوريا بلزن بخماسية بالجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، والشك حول إصابته أوضح المدير الفني الإسباني: "كان يعاني من انزعاجات، ولا أعلم إن كنا سنستدعيه لمباراة غدًا، لكنه سيكون جاهزًا للأبطال، ولكنه بخير ويلعب بشكل جيد وأنا سعيد به لأنه يلعب بجد وفي أي مركز".

وأشار: "لن أستبعد مشاركة أي لاعب غدًا بغض النظر عن مباراة بايرن، غدًا هدفنا الفوز بالنقاط الثلاث، ونحن نملك 5 تغييرات يمكننا استخدامها، أذكركم أن فاتي دخل بديلًا أمام سوسييداد وغير المباراة".

وقال تشافي أنه لم يقرر حتى الآن قائمة مباراة برشلونة أمام غدًا، حيث قال حول إراحة ليفاندوفسكي وبيدري لاعبا البلوجرانا: "كما قلت، غدًا سنتخذ القرارات ونرى من المتعب ومن غير ذلك، لكن روبرت وبيدري لاعبان مهمان لنا في أي مباراة".

وأتم: "سنقرر غدًا بشأن ذلك، لدينا تدريبات ثم سنرى ما سيحدث، هناك بعض اللاعبين الذين يعانون من حمل زائد، لكن بيدري يؤدي بشكل جيد، ويساعدنا كثيرًا".

ويستعد برشلونة لمواجهة قادش في الـ 6 والنصف مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 5 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر