اعلان

رسميًا.. السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للأهلي

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع السويسري مارسيل كولر مديرًا فنيًّا للفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين قادمين. ويصطحب كولر معه ثلاثة مساعدين.. مدربًا ومدرب أحمال ومحلل أداء، وفقًا لما جاء في بيان النادي الأهلي.

ومن المقرر أن يحضر للقاهرة غدًا السبت لبدء المهمة.. وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، للتفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

معلومات عن مارسيل كولر

ولدى السويسري مارسيل كولر خبرة كبيرة جدًا في عالم الساحرة المستديرة، جعلته مؤهلًا لتولى مسئولية قيادة فريق الأهلي في فترة حرجة للغاية في عمر النادي، وامتدت مسيرة كولر لفترة تقترب لـ 25 عامًا، كمدير فني للعديد من الفرق، كان آخرها مع فريق بازل، قبل أت يتوقف عن التدريب بسبب الإصابة.

ولدى مارسيل كولر تاريخ من المواجهات التاريخية مع منافسيه من المدربين المخضرمين في ألمانيا وسويسرا، كان أبرزها مواجهاته مع الألماني الشهير توماس شاف الذي كان مرشحًا هو أيضًا لتولي منصب المدير الفني للأهلس، خاصة وأنه تمكن من هزيمة كولر بسداسية نظيفة في الدوري الألماني.

مارسيل كولر المدير الفني الجديد للنادي الأهلي يبلغ الـ 61 ربيعًا من العمر، وهو من مواليد11 نوفمبر 1960، وبدأ هذا الرجل مسيرته الكروية في عام 1999، مع نادى إف سى سانت جالن في الدورى السويسرى الممتاز.

وبعد أدائه التميز مع إف سي تكمن مارسيل كولر بعد عام واحد فقط من الفوز بلقب الدوري السويسري، ليصبح بذلك هذا اللقب أول بطولة لهذا النادي بعد 100 عام من الصيام عن البطولات.

وانتقل بعد ذلك الثعلب السويسري إلى نادى جراسهوبرز في عام 2003، وتمكن أيضًا من حصد لقب الدورى السويسرى، وبعد عام واحد تولى قيادة فريق كولن الألمانى، ولكنه لم يتمكن من تحقيق أي بطولات لهذا النادي، بل وهبط به إلى الدرجة الثانية.

وبعد فشله مع كولن الألماني قرر مارسيل كولر خوض التجربة مع نادي بوخوم الألمانى منذ عام 2005 حتى عام 2009، يعود لسلسلة الانتصارات ويعيد هذا الفريق للدوري الممتاز بعد هبوطه للجردة الثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة