اعلان

مكافحة المنشطات تُعلن إيقاف نجل عضو اتحاد الكرة لمدة عامين

عبد الرحمن عامر حسين
عبد الرحمن عامر حسين

أعلنت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات اليوم السبت، إيقاف عبد الرحمن عامر حسين نجل عضو اتحاد الكرة لمدة عامين، بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات خلال مباريات الدوري المصري الممتاز.

وكانت الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات قد قررت إيقاف اللاعب لمدة 4 أعوام، في يناير الماضي، قبل أن يتم تخفيض العقوبة لعامين بعد خضوع اللاعب لجلسة الاستماع.

ومن المقرر أن تنتهي عقوبة إيقاف عبدالرحمن عامر حسين في شهر نوفمبر عام 2023.

وكان قد أكد حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، كواليس إيقاف عبدالرحمن عامر حسين، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي سموحة.

وتابع خميس، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج «بوكس تو بوكس»، المذاع على فضائية ETC: إيقاف عبدالرحمن عامر حسين هو إيقاف إجباري ويبدأ الإيقاف من تاريخه.

وأكمل: «المحكمة الرياضية الدولية هى آخر فرصة للموقوفين بسبب المنشطات، ليس من حق المنظمة الإعلان عن العقوبة إلا بالوصول إلى المرحلة الأخيرة من فحص إيجابية عينة كشف المنشطات».

وأضاف: «أقصى عقوبة إيقاف بسبب المنشطات هى 4 سنوات، من تاريخ إيقافه عن المشاركة، ففي حالة استئناف اللاعب وقبوله يتم خصم المدة من قيمة العقوبة».

وواصل: «الاتحاد الدولي لكرة القدم هو الذي يمتلك تفاصيل إيقاف عبدالرحمن عامر حسين، المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات دورها الاستئناف على قرار لجنة كشف المنشطات في برشلونة».

وأتم، رئيس لجنة مكافحة المنشطات: «المنظمة ليس بها أي شبهة تلاعب وهذا على مسؤوليتي الشخصية، مستحيل أن يحدث تلاعب في عينة اللاعبين، وهناك استثناءات لأسباب مرضية، القوة والشاي ليس لها أي تأثير على عينة الرياضي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً