اعلان

حسين عبد السادة: حلم ليفربول يتحقق عن طريق تكنولوجيا تحليل البيانات

حسين السادة
حسين السادة
كتب : أهل مصر

أكد حسين عبد السادة مطور برمجيات، أن نادي ليفربول أحد الأندية الإنجليزية التي استخدمت تكنولوجيا تحليل البيانات في الرياضة، وذلك من أجل وضع تقارير تفصيلية لتحليل أداء اللاعبين والوقوف على نقاط القوة لديهم، وتحليل أداء لاعبي الفرق المنافسة.

وأوضح 'عبد السادة' خلال تصريحات إعلامية أن هذه التكنولوجيا تساعد بشكل كبير في اكتشاف اللاعبين المحترفين القادرين على إحراز الأهداف وهذا ما فعله ليفربول مع الفرعون المصري محمد صلاح، موضحًا أن التقارير الصادرة عن تحليل بيانات اللاعب هي من كشفت عن القدرات الحقيقة للفرعون المصري، وأكدت أن لديه قدرات وإنتاجية وسرعة كبيرة.

حسين السادة

ونوه إلى أن بعض الأندية الرياضية في الدول العربية أصبحت تعتمد على تكنولوجيا تحليل البيانات، خاصة عند التعاقد مع لاعبين جدد، وذلك من أجل مساعدة المسؤولين على الاختيار الأنسب، وتحديد الراتب المناسب للاعب، وعدد سنوات التعاقد معه.

حسين السادة

وأشار مطور البرمجيات، إلى أن الذكاء الاصطناعي يعتمد عليه في تنمية مهارات اللاعب والكشف عن أدائه بشكل دوري، وتقليل الإصابات والتنبؤ بوقت التعافي، بالإضافة إلى أن تقنية EPTS تعمل على توفير كل المعلومات المطلوبة للمدرب، لمعرفة كل ما يتعلق بفريقه والقضاء على العوامل العاطفية في تفضيل لاعب على آخر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل في غزة