محمد صلاح يكسر صيامه التهديفي مع الفراعنة أمام النيجر

أهل مصر
منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر فوزًا سهلًا وعريضًا على حساب نظيره النيجر، بثلاثية نظيفة في اللقاء الودي، الذي جمعهما على ملعب "الإسكندرية"، ضمن استعدادات الفريقين لمواصلة تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

ونجح محمد صلاح نجم منتخب مصر، والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في تسجيل ثنائية في انتصار الفراعنة على النيجر.

وتعد ثنائية صلاح أمام النيجر، هي الأولى منذ لقاء جزر القمر في مارس من عام 2021، عندما انتصر الفراعنة برباعية نظيفة.

كما واصل نجم ليفربول أرقامه الإيجابية في مباراة اليوم، حيث كسر صيامه التهديفي رفقة منتخب مصر، بعد غيابه عن التسجيل منذ مباراة المغرب في 30 يناير من العام الحالي ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبدأ اللقاء بضغط قوي من منتخب مصر، مع وجود العديد من المحاولات الخطيرة للفراعنة من أجل قص شريط أهداف المباراة، ولكن ظل دفاع النيجر صامدًا أمام جميع المحاولات.

وسجل هدف مصر الأول، محمد صلاح نجم الفراعنة والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة الـ 43 من عمر اللقاء.

وجاء هدف صلاح بعد استلامه لتمريرة رائعة من عمر مرموش داخل منطقة الجزاء، ليضعها نجم ليفربول ببراعة في مرمى منتخب النيجر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل مصطفى محمد هدف المنتخب الثاني في الدقيقة الـ 55 من عمر اللقاء، بعد أن استلم تمريرة رائعة من إمام عاشور، جعلته ينفرد بمرمى النيجر، ليضعها من فوق حارس المرمى ببراعة.

وحاول منتخب النيجر تقليص الفارق، حتى عاد محمد صلاح مجددًا ليخطف الأضواء ويسجل الهدف الثالث، عبر ركلة جزاء تحصل عليها عمر مرموش بعد أن لمسة الكرة يد مدافع النيجر.

وتُعد مباراة اليوم هي الأولى للبرتغالي روي فيتوري،ا المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، رفقة الفراعنة، بعد أن تولى مهمة القيادة الفنية.