اعلان

«عبد القادر وحسام عوض».. من هما الثنائي المساعد لــ«عدلي القيعي» في شركة الكرة بالأهلي؟

خالد عبد القادر
خالد عبد القادر

أعلن النادي الأهلي منذ دقائق قليلة، تعيين عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالقلعة الحمراء، رئيسًا لشركة الكرة بالنادي خلفًا لياسين منصور الذي تقدم باستقالته من هذا المنصب في أغسطس الماضي.

وكتب النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك':'القيعي رئيسًا لشركة الكرة .. وخالد عبد القادر وحسام عوض في العضوية'.

من هو خالد عبد القادر عضو شركة الكرة بالأهلي؟

خالد عبد القادر من مواليد عام 1972، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية جامعة حلوان في عام 1994، وتم تعيينه معيدًا في الجامعة.

على المستوى الرياضي، فإن خالد عبد القادر كان أحد نجوم فريق الكرة الطائرة في النادي الأهلي وكان زميلًا لميدو مصيلحي المدير الفني الحالي لفريق الرجال بالقلعة الحمراء مع ياسين آمين ومحمد عبد الكريم وحمدي الصافي وغيرهم.

عبد القادر تدرج في كافة المراحل العمرية في الأهلي والمنتخب المصري وحقق بطولة أمم إفريقيا وبطولة الألعاب الإفريقية وتأهل لأولمبياد لندن ويعد من عائلة رياضية أهلاوية منذ سنوات داخل جدران القلعة الحمراء.

أما على المستوى المهني، فإن خالد عبد القادر التحق بشركة مايكروسوفت عام 2001، ليتولى إدارة مبادرة 'شركاء فى التعليم'، وهى المبادرة التى تسعى لتطوير أساليب وممارسات العملية التعليمية ودمجها بالتكنولوجيا الحديثة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للطالب والمعلم، بعدها تولى عبد القادر عدة مهام مختلفة فى قطاعات التعليم والقطاع الحكومى بالشركة قبل أن يرأسه في آخر مناصبه قبل منصب المدير العام.

وأعلنت شركة مايكروسوفت في عام 2012 ترقية 'خالد عبد القادر' ليتولى منصب مدير عام مايكروسوفت مصر، وخلال فترة وجود عبد القادر في منصبه كمدير عام للشركة العالمية، حرص على المساهمة في تطوير التعليم في مصر والتي ظهرت في اجتماعه بوزراء التربية والتعليم منهم الدكتور الهلالي الشربيني الوزير السابق في عام 2016 لبحث أوجه التعاون بين الوزارة وشركة مايكروسوفت فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم من خلال دعم البنية التحتية والتكنولوجيا لعدد (30) مدرسة فى المناطق الأكثر احتياجًا، فى بعض المحافظات، وتصميم شبكة بيانات داخلية فى كل مدرسة، وتوفير أجهزة الاتصالات، بالإضافة إلى عمل موقع إلكتروني لكل مدرسة.

خالد عبد القادر

أحمد حسام عوض:-

أحمد حسام خريج أكاديمية بحرية قسم تسويق دفعة 2006 ويعمل حاليًا رئيس لمجلس إدارة إحدى الشركات الكبرى في مجال الإنشاء والتعمير سواء في تأسيس مدارس أو مستشفيات أو خطوط سكك حديد وغيره من المشروعات الهامة في الدولة.

عضو اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة هو أحد أعضاء لجنة رجال الأعمال المصريين EBF لجنة التشييد والبناء، بجانب اختياره كعضو لجنة تحكيم عن مؤسسة شباب القادة من أجل تجهيز كوادر شابة مصرية لتولي مراكز قيادية وإدارة مؤسسات في الدولة المصرية.

وفي الجانب الرياضي، فقد تردد اسم أحمد الحاصل على دبلومة في التسويق الرياضي من مؤسسة يوهان كرويف الموجودة في برشلونة في عدد من المناسبات المختلفة، حيث تولى منصب مساعد رئيس لجنة البروتوكول والمتطوعين في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 والتي توج بها المنتخب المصري باللقب.

وفي يوليو 2020، تلقى أحمد حسام دعوة لم تكن الأولى من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي حرص على استضافة أعضاء لجنة الشباب بالنادي الأهلي للمشاركة في المبادرة التطوعية التي أطلقتها الوزارة مؤخرًا تحت عنوان Be safe للمشاركة في توعية أعضاء النادي بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع عودة النشاط الرياضي بالنادي.

أزمة فيروس كورونا كانت سببًا في عدم تلبية رئيس لجنة الشباب في النادي الأهلي دعوة أخرى ولكن عالمية، عندما تمت دعوته في مؤتمر الرياضة العالمي بلندن في العام الحالي لتمثيل الشباب الافريقي والحديث خلال المؤتمر الذي لم يُقام عن التسويق الرياضي في إفريقيا وأهميته في الفترة الحالية.

وفي سبتمبر من العام الماضي، تلقى أحمد حسام دعوة أخرى من 'لا ليجا' رابطة الدوري الاسباني في مصر من أجل حضور في مؤتمر صناعة كرة القدم والذي أقيم في مدريد عاصمة إسبانيا وناقش خلالها تطورات ملف التسويق الرياضي في العالم في الفترة الحالية.

خالد عبد القادر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً