اعلان

أخرهم طارق سليمان.. خناقات رضا عبد العال مع نجوم الكرة (فيديو)

رضا عبد العال
رضا عبد العال

اشتهر رضا عبد العال لاعب الزمالك والأهلي السابق، بخلافه الجذري الدائم مع جميع من يناقشه، سواء أكان على حق أم لا، حيث يعتبر رضا عبد العال من أشهر من يدلوا بتصريحات مثيرة للجدل على الفضائيات من خلال البرامج الرياضية.

ويرى عبد العال أن المعظم لا يحلل أداء الفرق بمنطقية وعدل، وأنهم يسيروا تبعا للتيار العام، ودائمًا ما يهاجم المسؤولين عن كرة القدم سواء في اتحاد الكرة أو بعض الأندية وأبرزهم النادي الأهلي.

هل يطبق رضا عبد العال المثل الشعبي «خالف تعرف»؟

'خالف تعرف' مثل شعبي شهير يتردد على ألسنة الكثير منا وخاصة عندما يريد شخص أن يميز نفسه بشئ مختلف عن غيره، أو يكون له رأي مخالف في مسألة مطروحة على مائدة النقاش فيقال له 'خالف تعرف'.. فهناك الكثيرون يؤكدون أن نجم الزمالك و الأهلي السابق يسير على منهج « خالف تعرف» في كل ما يدور فى الأحداث الكروية.. فهل حقا يتبع رضا عبد العال هذا الأسلوب ليكون أكثر الشخصيات المثيرة للجدل ويصبح «تيرند».

رضا عبدالعال: يجب اعتقال كوبر

ما يميز رضا عبد العال هو عدم خوفه من شئ، أو حتى من الجمهور العام، ولذلك فهو يدلو بتصريحاته دون وجود أي ضغط عليه، فمنذ قدوم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب المصري على سبيل المثال، صرح أنه مدير فني ضعيف، وأن المنتخب يلعب بطريقة لعب 'باصي لصلاح' وأن كوبر أفقد للمنتخب هويته، حتى عندما صعد كوبر بالمنتخب المصري لتصفيات كأس العالم، صرح مع الإعلامي إبراهيم فايق حينها أن المنتخب سيكون 'حصالة المجموعة'.

رضا عبد العال: اختيارت أجيري للمنتخب متنفعش مركز شباب الحبانية

عندما أتي المكسيكي خافيير أجيري لتدريب منتخب مصر، لم تتغير أراء رضا عبد العال، فقد صمم على وجهة نظره أنه مدير فني ضعيف، لا يرقى لتدريب المنتخب المصري، وكان من ضمن تصريحات عبد العال أن اختيارت أجيري للمنتخب متنفعش مركز شباب الحبانية.

رضا عبد العال: موسيماني مدرب مايدخلش دماغي بـ 3 جنيه

وعن موسيماني وما حققه من إنجازات خلال موسم ونصف، قال إنه لا يفقه شئ في عالم التدريب، وأن موسيماني مدرب مايدخلش دماغه بـ 3 جنيه، مؤكدًا أنه أفضل من موسيماني في التدريب.

خناقات رضا عبد العال مع نجوم مصر

رضا عبد العال لـ«شادي محمد»: «كلكوا بتطبلوا»

لم يسلم شادي محمد قائد الأهلي السابق، من تصريحات رضا عبد العال المستفزة حيث تمت بينهما مشادة عبر مكالمة هاتفية في برنامج البريمو مع محمد فاروق، وبدأ رضا عبد العال في مقاطعة شادي محمد، بل وتحريضه على النادي الأهلي قائلا: 'أنت المفروض الكابتن التاريخي للنادي الأهلي، فين بقى دورك داخل النادي؟'.

ورد شادي محمد حينها أن لكل شخص وجهة نظر، وأن لكل مكان احترامه ولا يصح أن أهاجم المكان الذي أعمل به، وأن كابتن رضا يهاجمني بسبب دفاعي عن النادي الأهلي، ولا يشترط أن أكون ذو منصب كبير داخل الأهلي كي أدافع عنه، فقط أنا أقوم بعملي فقط، ورد عبد العال أن 'كلكوا بتطبلوا'، ودار حوار ساخن بينهما حينها انتهى بخناقة على الهواء مباشرة.

رضا عبد العال لـ«أبو الدهب»: «أنت بتدافع وخلاص»

تكررت المشادة والخلاف ولكن مع محمود أبو الدهب لاعب الأهلي السابق، خلال حلقة من برنامج البريمو مع محمد فاروق، حيث دار خلاف بينهما أيضًا على الهواء مباشرة، وذلك على غرار التعقيب والتحليل على مباراة لمنتخب مصر تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني السابق للمنتخب المصري، وذلك بعد أن دافع أبو الدهب عن شكل منتخب مصر بأنه ليس بالشكل السيئ المطلق، بل كانت هناك بوادر إيجابية، ليقاطعه عبد العال أن المنتخب لم يذهب إلى مرمى الخصم سوى في كرة الهدف الذي سجله مصطفى محمد.

ودار حوار ساخن أيضًا بينهما بسبب الخلاف في الرأي واختلاف وجهات النظر، ليقاطع عبد العال الجميع ويقول بأن الأداء لن يتحسن تحت قيادة إيهاب جلال، خصوصًا وأن المباريات القادمة للمنتخب صعبة على المدير الفني واللاعبين.

رضا عبد العال لـ«طارق سليمان»: « أنت بتدافع عن الشناوي علشان بيلعب في الأهلي بس»

وأخر تلك الخلافات كانت بالأمس، حيث حل طارق سليمان مدرب حراس الأهلي السابق ضيفًا عبر مكالمة هاتفية لبرنامج البريمو، وكان السؤال حول مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في المباراتين الوديتين للمنتخب المصري، حيث صرح سليمان أن الجميع ظن أن روي فيتوريا سيشرك أحمد الشناوي في تلك المباراة في شوط، والشوط الأخر سيكون لمحمد صبحي، ولكن يظل محمد الشناوي هو حارس مصر الأول، ولعبه للمبارتين وجهة نظر فيتوريا وعلينا احترامه.

أما عبد العال فيرى من وجهة نظره أن فيتوريا لم يشاهد محمد الشناوي خلال مباريات الدوري التي شاهدها فيتوريا من المدرجات، وأنه من الظلم بأن ينضم الشناوي منذ البداية لمعسكر المنتخب، ليقاطعه سليمان قائلًا: 'الشناوي حارس مصر الأول بقاله 4 أو 5 سنين أزاي الراجل هيقيمه من خلال 10 مباريات بس؟'.

وشن عبد العال هجوما شديدًا على طارق سليمان حينها قائلا أن سليمان يدافع عن محمد الشناوي لأنه يلعب في النادي الأهلي فقط وليس أكثر، وأنه مصمم على وجهة نظره في ظلم فيتوريا في انضمام محمد الشناوي للمنتخب ولعبه لمباراتين أساسي دون إشراك غيره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً