اعلان

مورينيو عن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية: «رجل مهووس»

كريم بنزيما
كريم بنزيما

علق البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق روما الإيطالي، والسابق لـ ريال مدريد الإسباني، على تتويج الفرنسي كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية.

وقال 'مورينيو' في تصريحات لجريدة 'ليكيب' الفرنسية: 'كريم شخص رائع، يلعب للفريق، إنه ليس مهووسًا بنفسه وليس مهووساً بالكرة الذهبية، إنه ليس رجلاً مهووساً بتسجيل أهداف، إنه مجرد لاعب للفريق ويعمل كثيرًا لذلك تصبح الكرة الذهبية نتيجة طبيعية'.

وأضاف: 'أعتقد أن بنزيما رجلًا مهووسًا بفريقه، عندما كنت مدربًا له كان لاعب موهوب للغاية، يبحث عن هويته كلاعب على أعلى مستوى، مع الطموحات المناسبة والحالة البدنية المناسبة، كنت أريده أن ينمو بأسرع ما يمكن وقمت بتصحيحه في جميع التفاصيل الصغيرة'.

وتابع: 'لا أعرف ما إذا كنت قد أثرت على تطوره، فقط هو الذي يعرف، لكن شخصيته القوية جدًا سمحت له بالتقدم'.

وأكد: 'لمدة أربع أو خمس سنوات كان قائد الفريق الذي يستجيب في اللحظات الرئيسية التي تصنع التاريخ، إنه لاعب كرة قدم إستثنائي في ذروة إمكاناته، بدنيًا وعقليًا وتكتيكيًا'.

بنزيما ومورينيو

واستكمل: 'بنزيما لاعب متعدد الاستخدامات، إذا كان هناك ثلاثة لاعبين من كريم في فريق كبير، فإنهم جميعًا سيلعبون، أحدهم سيكون هدافًا والآخر قائدًا والأخير سيلعب في مركز الظهير الأيسر'.

وأتم: 'أنا سعيد جدًا لأنه في بعض الأحيان لا تعترف الكرة الذهبية إلا بالمواهب الخالصة، تتويج بنزيما هو تكريم للرجل الذي دافع دائمًا عن جوهر كرة القدم الجماعية'.

ونجح بنزيما في التتويج بجائزة الكرة الذهبية، بعد أن قدم موسمًا استثنائيًا رفقة المرينجي، وتُوج ببطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة فريق إلتشي في تمام الـ 9 مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 9 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 25 نقطة جمعها من 9 مباريات، بواقع 8 انتصارات وتعادل، ولم يتعرض الملكي حتى الآن للهزيمة، مسجلًا 22 هدفًا، وسكنت شباكه 8 أهداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي