اعلان

كورتوا: حارس المرمى أصبح «صانع ألعاب» اليوم.. ومدريد فاز بدوري الأبطال بفضلي

كورتوا
كورتوا

أكد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، أن الحارس العصري في الوقت الحالي يجب أن يمتلك القدرة على لعب الكرة بقدميه، وهو يحاول تطويره في نفسه.

وقال "كورتوا" خلال تصريحات لصحيفة "ليكيب الفرنسية": "الحارس العصري ليس فقط من أجل التصدي للكرات، هنا في مدريد علي أن أبني الهجمة وأقرر كيف ستبدأ، بالإضافة لكيفية الخروج من الضغط، اليوم الحارس أصبح أشبه بصانع لعب".

وأضاف: "في عام 2015، مورينهو و هيدينك جعلاني أستحوذ على الكرة كثيرًا، وهذا سمح لي بقراءة اللعبة بشكل أفضل، وأنا أقدم تمريرات أفضل واللعب بسرعة، أكون سعيد عندما تكون الكرة بحيازتي حينها يمكنني القول أن الهدف بدأ من تمريرتي".

وتابع: "أسعى دائمًا لتحسين مستوايا، وأن ألعب بقدماي بقوة، لأن حارس ريال مدريد يجب أن يكون على قدر كبير من الكفاءة".

وأبدى "كورتوا" استياءه من تهميش دوره في تحقيق ريال مدريد للقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، حيث قال البلجيكي: "من دون حارس مميز لا يمكنك الفوز بالألقاب، الناس غالبًا ما تصوت للاعبين الذين يسجلون الأهداف وليس الحراس للأسف، لكن سأستمر في إظهار أن حارس المرمى مهم جدًا".

وأوضح: "العام الماضي عندما فزنا بدوري الأبطال لم يكن ذلك بفضل بنزيما وفالفيردي ورودريجو وفينيسيوس فحسب، بل أيضًا بفضل كورتوا".

واستكمل: "عندما يُخطئ حارس المرمى يتصدر عناوين الصحف ويقولون أن الفريق خسر بسببه، أحيانًا ينسى الناس أنه تصدى لخمس أو ست أهداف محققة".

وتوج تيبو كورتوا، بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم عن الموسم السابق 2021-2022، بعد أن نجح في المساهمة بشكل كبير في تتويج الفريق الملكي بلقبي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني.

وتعافى كورتوا من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، مما يشجع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لـ ريال مدريد، على الدفع بحارس المرمى البلجيكي خلال مباراة الميرنجي المقبلة في الدوري الإسباني أمام إشبيلية.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة إشبيلية في تمام الـ 3 عصر غدًا السبت، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الملكي ضمن منافسات الجولة الـ 11 من بطولة الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، جمعها من 10 مباريات بواقع 9 انتصارات وتعادل، ولم يتعرض الميرنجي لأي هزيمة حتى الآن في بطولة "الليجا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً