اعلان

بعد فوز بنزيما بالكرة الذهبية.. ساديو ماني يتعرض "للخيانة" من القارة السمراء

ساديو ماني
ساديو ماني

أبدت العديد من التقارير الصحفية السنغالية، استيائها بسبب عدم تصويت الدول الإفريقية، لـ ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ، على جائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية"، عن الموسم الماضي 2021-22، والمُقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقال موقع "13Football" السنغالي، أن ساديو ماني "تعرض للخيانة" على حد وصفها، بسبب عدم تصويت أي دولة إفريقية للنجم السنغالي، في جائزة أفضل لاعب في العالم.

وصوتت 17 دولة إفريقية من أصل 20، للنجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد، ليفوز الآخير في الجائزة، مما أشعر ماني بالحزن وعدم التقدير.

وأضاف التقرير أن من الطبيعي أن تصوت مصر لـ محمد صلاح، ولم تشارك بوركينا فاسو في التصويت، ليحصل كريم بنزيما على 17 صوتًا إفريقيًا، وينجح في الظفر بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وحصل السنغالي ساديو ماني على 193 نقطة، محتلًا المركز الثاني في ترتيب الجائزة، وبفارق كبير عن كريم بنزيما الفائزة بالكرة الذهبية، والذي نجح في حصد 549 نقطة، بالإضافة لتصويت 89 من أصل 93 صحفي للاعب الفرنسي.

وقاد كريم بنزيما، فريقه ريال مدريد للفوز ببطولة الدوري الإسباني، واستعادة دوري أبطال أوروبا لقلعة الملكي بعد غياب منذ عام 2018، ليتوج موسمه الاستثنائي مع الميرنجي، بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً