اعلان

لايبزج يفوز على ريال مدريد ويصعد للدور المقبل في دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد ولايبزج
ريال مدريد ولايبزج

نجح فريق لايبزج الألماني، من تحقيق فوزًا صعبًا على حساب نظيره ريال مدريد الإسباني، بنتيجة 3-2، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وبدأ ريال مدريد المباراة بقوة بحثًا عن خطف التقدم، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للميرنجي، وسجل لايبزج هدفه الأول عبر يوشكو جفاريدول لاعب الفريق الألماني، في الدقيقة الـ 13 من عمر اللقاء.

وجاء هدف لايبزج عبر ركلة ركنية حولها أندري سيلفا مهاجم لايبزج للمرمى، ولكن تصدى لها تيبو كورتوا حارس الريال، لترتد إلى جفاريدول الذي وضعها بدوره في الشباك ببراعة.

ولم ينتظر لايبزج كثيرًا حتى عزز تقدمه على ريال مدريد في الدقيقة الـ 18 عبر كريستوفر نكونكو، بعد أن استلم الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين ثم سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وسكنت الشباك.

وعاد ريال مدريد في لحظات الشوط الأول الآخيرة، وحافظ على آماله في المباراة، وقلص الفارص في الدقيقة الـ 44 من عمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني بهدفين لهدف.

وطوال الشوط الثاني حاول ريال مدريد تسجيل هدف التعادل في شباك لايبزج، ولكن تيمو فيرنر مهاجم الفريق الألماني كان له رأيًا آخر، ليسجل الثالث ويُطلق رصاصة الرحمة في قلب أنشيلوتي المدير الفني للملكي.

وجاء هدف فيرنر في الدقيقة الـ 81 من عمر اللقاء، إثر هجمة مرتدة سريعة انطلق محمد سيماكان بالكرة على الجانب الأيمن ثم مرر الكرة لداخل منطقة الجزاء قابلها فيرنر من على القائم الثاني بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وعاد ريال مدريد مجددًا في لحظات اللقاء الآخيرة، وقلص الفارق مع لايبزج في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، عبر رودريجو لاعب الملكي الذي حول ركلة الجزاء الذي حصدها الفريق في شباك الفريق الألماني بنجاح.

وبعد الفوز في مباراة اليوم، ضمن فريق لايبزج الألماني تواجده في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن ارتفع رصيده للنقطة الـ 9 في وصافة المجموعة، وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب الـ 10 نقاط ومتصدر المجموعة.

ويحافظ لايبزج على آماله في إنهاء دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، متصدرًا المجموعة التي تضم، ريال مدريد، شاختار الأوكراني، وسيلتك الأسكتلندي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً