اعلان

كونتي: المدرب يحتاج الوقت لتحقيق الألقاب.. وليفربول خير مثال

كلوب وكونتي
كلوب وكونتي

أشاد الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، بصبر جماهير ليفربول الإنجليزي على مديرهم الفني الألماني يورجن كلوب.

وقال "كونتي" خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ليفربول وتوتنهام: "أتذكر جيدًا أن الريدز لم يفز بلقب منذ وقت طويل، أحتاج كلوب لأربع أعوام للعودة للفوز بالألقاب مجددًا".

وأضاف: "وبكل تأكيد هذا يُظهر أنه من المهم للمدرب الحصول على الوقت، ليفربول مثال جيد بالنسبة لنا".

وأبدى كونتي سعادته بما وصل له توتنهام، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي، والذي تولى الفريق منذ عامًا، وبالتحديد في شهر نوفمبر من عام 2021، وأكد أن ما وصل إليه الفريق رائعًا خاصًة في ظل الإصابات التي لحقت به.

ونجح كونتي في قيادة توتنهام للمركز الثالث بالدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الماضي، والمشاركة في دوري أبطال أوروبا، كما عبر دور المجموعات من "ذات الإذنين" منتظر تحديد الطرف الثاني في دور الـ 16.

وتابع المدير الفني الإيطالي: "نحن لا نهمش لاعبينا، الناس تنسى في بعض الأوقات أن الفريق تفقد أكثر من لاعب، والتي تُعد عناصرًا أساسية في الفريق".

وأكمل: "هناك مجموعة أخرى من الفرق تدفع ثمنًا غاليًا حين تتعرض لعدد كبير من الإصابات ضمن لاعبيها المهمين، وأحيانًا يحب الناس التحدث وهم لا يفهمون ما يعنيه اللعب كل ثلاثة أيام مع موجود 13 أو 14 أو 15 لاعباً، أعتقد أن ما نفعله مهم، نحاول التعامل مع الموقف بأفضل شكل ممكن".

وأوضح كونتي موقف لاعب توتنهام الكوري الجنوبي سون هيونج مين، والذي تعرض للإصابة مؤخرًا، مؤكدًا خضوعه لعملية جراحية لعلاج كسر في الوجه.

وأتم: "المهاجم البرازيلي ريتشارليسون، وقلب الدفاع الأرجنتيني كريستيان روميرو، لن يشاركا في مباراة الأحد، بينما تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة لوكاس مورا".

ويستعد توتنهام لمواجهة ليفربول، في الـ 6 والنصف مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً