اعلان

الشؤم يطارد البرازيل في مونديال العالم 2022 بسبب الدوري الإنجليزي

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يستعد المنتخب البرازيلي؛ لخوض منافسات كأس العالم قطر 2022، ويسعى منتخب السيليساو لمعانقة الذهب والعودة لحصد اللقب الأغلى في العالم.

وفي ضوء ذلك كشف تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، عن القائمة التي يستعد أن يخوض بها منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

قائمة السيليساو لكأس العالم تشهد تواجد 12 محترفًا بالبريميرليج

ولأول مرة في تاريخ مشاركة البرازيل في مونديال العالم، تشهد قائمة السيليساو تواجد 12 لاعبًا يلعبون في الدوري الإنجليزي.

شهدت قائمة البرازيل المكونة من 26 لاعبًا تواجد 12 لاعبًا محترفًل في الدوري الإنجليزي وهم: أليسون بيكر (ليفربول) إيديرسون (مانشستر سيتي) أليكس تيليس (مانشستر يونايتد) تياجو سيلفا (تشيلسي) كاسيميرو (مانشستر يونايتد) جيماريش (نيوكاسل يونايتد) فابينيو ( ليفربول) فريد(مانشستر يونايتد)- أنتوني (مانشستر يونايتد)- جابرييل خيسوس (أرسنال)مارتينيلي (أرسنال)ريتشارليسون (توتنهام)

«فال نحس» للبرازيل في المونديال بسبب المحترفين في الدوري الإنجليزي

ويعد مونديال العالم قطر 2022 هو الرابع منذ التتويج الأخير للراقصو السامبا ببطولة كأس العالم 2002، وتوج حينها منتخب السيلساو بالبطولة بقائمة خلت من تواجد محترفوا البرازيل في الدوري الإنجليزي.

ومنذ هذا اللقب، وبداية من مونديال 2006، شهدت قوائم منتخب البرازيل في بطولات كأس العالم تواجد للاعبي السيليساو المحترفين في الدوري الإنجليزي، وتزامن مع كثرة احتراف لاعبي البرازيل في المونديال نتائج مخيبة للآمال للمنتخب صاحب الـ 5 بطولات لكأس العالم.

وشهدت قائمة البرازيل في مونديال 2006 تواجد محترف برازيلي وحيد في الدوري الإنجليزي وهو جيلبرتو سيلفا لاعب أرسنال حينها، واستمر الأمر ذلك في مونديال 2010، حيث لم يتواجد سوى محترف وحيد في البريميرليج وهو هوريليو غوميز لاعب توتنهام.

وتم الاعتماد في مونديال 2014 على 6 لاعبين محترفين في الدوري الإنجليزي وهم: دفيد لويز (تشيلسي)، فيرناندو (مانشستر سيتي)، باولينيو ( توتنهام)، (راميرس) لاعب (تشيلسي)، أوسكار (تشيلسي)، ويليان (تشيلسي)، لكن شهد المونديال حينها الخسارة الفاضحة أمام منتخب ألمانيا بسباعية في دور نصف النهائي.

واستمر الأمر هكذا في مونديال 2018 حيث تواجد جابريل خيسوس لاعب مانشستر سيتي حينها، رفقة زملاؤه دانيلو وفيرناندو و الحارس إيدرسون موريس، وأيضًا تواجد روبيرتو فيرمينو مهاجم ليفربول ، أخيرًا ويليان لاعب تشيلسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً