اعلان

مدربو المونديال (2).. لويس إنريكي| جيل جديد «يُسوى» على نار هادئة

لويس إنريكي
لويس إنريكي

أيام قليلة تفصلنا عن الحدث الكروي الأهم على مستوى العالم أجمع وهو مونديال قطر 2022، المقرر إقامته خلال شهر نوفمبر الجاري.

لويس إنريكي

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2022، يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر؛ حيث يلتقي منتخب قطر مع الإكوادور في اللقاء الافتتاحي للمونديال.

ونستكمل سلسلة «مدربو المونديال» بالحديث عن لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم الذي يقود «الماتادور» لأول مرة في كأس العالم..

مسيرة لويس إنريكي التدريبية

بدأ لويس إنريكي مسيرته التدريبية مديرًا فنيًا لفريق الشباب ببرشلونة عام 2008 واستمر هناك حتى عام 2011، ليقود بعد ذلك فريق روما الذي لم يستمر معه لأكثر من عام.

وفي عام 2013، تولى لويس إنريكي القيادة الفنية لفريق سيلتا فيجو الذي لم يستمر معه لأكثر من موسم ليبدأ خطوته الأهم في حياته التدريبية، وهي تولي القيادة الفنية لـ برشلونة.

نجح إنريكي في تحقيق إنجازات رائعة مع برشلونة خلال 3 مواسم قضاها الإسباني مع البرسا، استطاع خلالها أن يُعيد برشلونة بتحقيق دوري أبطال أوروبا في موسم (2014- 2015) وهو العام الذي تُوج فيه بالبرسا بالدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وفضل فقط في حصد كأس السوبر الإسباني.

لويس إنريكي

وفي موسم (2016- 2017)، رحل لويس إنريكي عن برشلونة بعد الفريق الكبير الذي تولى قيادته والذي كان به ثلاثي الرعب «MSN» ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

إنريكي مديرًا فنيًا لـ برشلونة

ثم جاء إنريكي ليقود المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم في عام 2018، ليبدأ رحلة بناء فريق جديد قادر على تحقيق كأس العالم.

وقاد لويس إنريكي منتخب إسبانيا في 39 مباراة؛ حقق 22 انتصارًا، وتلقى 7 هزائم، وجاء التعادل في 10 مواجهات.

لويس إنريكي

منح لويس إنريكي الفرصة للعديد من اللاعبين الصغار وأبرزهم جافي مارتينيز وبيدري جونزاليس، ثنائي برشلونة، كما حصل داني أولمو على ثقة المدرب الإسباني في المنتخب.

ويقود لويس إنريكي المنتخب الإسباني في كأس العالم 2022، البطولة المرجوة والمُنتظرة من قبل الجماهير الإسبان.. فهل ينجح في تحقيق ما يسعى إليه ويحصد المونديال؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً