اعلان

بمشاركة الأهلي والزمالك.. موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023

قرعة دوري أبطال إفريقيا
قرعة دوري أبطال إفريقيا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة قرعة دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2022-2023، غدا الأربعاء 16-11-2022، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بالعاصمة المصرية القاهرة.الوداد المغربي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بفوزه على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد مركب محمد الخامس.

قرعة دوري أبطال إفريقيا

تقام قرعة دوري أبطال أفريقيا في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، الثالثة عصرا بتوقيت السعودية.

دوري أبطال إفريقيا

تنقل مراسم سحب قرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أفريقيا، على الهواء مباشرةً عبر قناة بي ان سبورتس الإخبارية.

المستوى الأول: الأهلي- الوداد- الترجي- الرجاء.

المستوى الثاني: الزمالك- صن داونز- بترو أتليتكو- حوريا كوناكري.

المستوى الثالث: سيمبا التنزاني- شباب بلوزداد- شبيبة القبائل- الهلال السوداني.

المستوى الرابع: القطن- المريخ السوداني- فايبرز الأوغندي- فيتا كلوب.

دوري أبطال إفريقيا

يتم تقسيم الفرق إلى أربعة أوعية بناءً على تصنيفهم كما تقدم ذكره، ويتم سحب فريق من كل وعاء، شرط ألا يكون الفريقين سبق وأن تنافسا في الدور السابق من البطولة.

وتأهل الأهلي والزمالك إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوز الفريق الأحمر على اتحاد المسنتيري التونسي، وفوز الفارس الأبيض على فلامبو البوروندي.

فيما يمثل بيراميدز وفيوتشر الكرة المصرية فى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد فوز الفريق السماوى على نجليك بطل النيجر، وفوز فيوتشر على أول أغسطس الأنجولي.

دوري أبطال إفريقيا

ويقع الأهلي فى التصنيف الأول بقرعة الكاف، بينما يحل الزمالك فى التصنيف الثانى بقرعة دوري الأبطال، وقد تشهد منافسات دور المجموعات وقوع قطبى الكرة المصرية فى مجموعة واحدة بالبطولة الأفريقية.

بينما يأتي بيراميدز في التصنيف الأول لبطولة كأس الكونفدرالية، وفيوتشر في التصنيف الثانى بقرعة البطولة ذاتها، وقد تشهد القرعة أيضاً وقوع ممثلي مصر فى مجموعة واحدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً