اعلان

منتخب الكاميرون يصل إلى قطر تمهيدًا للمشاركة في كأس العالم 2022

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

وصل المنتخب الكاميروني منذ قليل إلى الدوحة، تمهيدًا للمشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق بمباراة افتتاحية قوية بين قطر والإكوادور، غدًا الأحد في تمام السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

منتخب الكاميرون من وصول منتخب الكاميرون

مجموعة الكاميرون في كأس العالم

وأسفرت قرعة كأس العالم عن تواجد المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة برفقة سويسرا وصربيا والبرازيل.

قائمة منتخب الكاميرون في كأس عالم قطر 2022

حراسة المرمى: أندريه أونانا (إنتر ميلان الإيطالي)، دايفس إيباسي (أبها السعودي)، سيمون نجاباندويتنبو (مارسيليا الفرنسي).

خط الدفاع: نوهو تولو (سياتل ساوندرز الأمريكي)، كولينز فاي (الطائي السعودي)، جيان شارليس كاستيليو (نانت الفرنسي)، كريستوفر ووه (رين الفرنسي)، نيكولاس نكولولو (أريس اليوناني)، إنزو إيبوسي (أودينيزي الإيطالي)، أوليفر مبايزو (فلاديلفيا يونيون الأمريكي).

خط الوسط: 'أندريه زامبو أنجيسا (نابولي الإيطالي)، مارتن هونجلا (هيلاس فيرونا الإيطالي)، بيير كوندي (أولمبياكوس اليوناني)، صامويل جويت (ميتشيلين البلجيكي)، جيروم مبيكيلي (أبيجيس الكاميروني)، أوليفيه نتشام (سوانزي سيتي)، جايل أوندوا (هانوفر الألماني).

خط الهجوم: مومي نجامالو (دينامو موسكو الروسي)، كريستيان باسوجوج (هينان سونجشان الصيني)، بريان مبيومو (برينتفورد الإنجليزي)، جورج نكودو (بشكتاش التركي)، فينسنت أبو بكر (النصر السعودي)، تشوبو موتينج (بايرن ميونخ)، توكو إيكامبي (ليون الفرنسي)، سويبو مارو (كوتون سبورت الكاميروني).

صامويل إيتو: أتوقع تأهل الكاميرون والمغرب لنهائي كأس العالم قطر 2022

وفي سياق متصل، توقع صامويل إيتو نجم منتخب الكاميرون ومهاجم برشلونة الأسبق، طرفي نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022.

وفي تصريحات نقلتها شبكة 'Afrik-Foot'قال إيتو: 'أرى أن جميع المنتخبات الإفريقية ستتأهل من دور المجموعات'.

وتابع: 'أتوقع أن تتأهل الكاميرون، المغرب، السنغال كمتصدرين لمجموعتهم في كأس العالم مع صعود تونس وغانا ولكن كوصيف'.

وأضاف: 'أرى أيضًا أننا سنرى نهائيًا إفريقيًا للمرة الأولى بين الكاميرون والمغرب، أتوقع أن يتأهلا إلى نهائي كأس العالم، ستصل المغرب إلى النهائي بعد الفوز على إسبانيا في دور الـ16 والبرتغال في ربع النهائي وفرنسا في نصف النهائي'.

وواصل: 'ستتأهل الكاميرون بعد الفوز على بلجيكا في ربع النهائي، السنغال في نصف النهائي وسنفوز على المغرب في النهائي ونتوج باللقب في ملعب لوسيل'.

وأتم: 'لقد اكتسبت الفرق الإفريقية خبرة كبيرة في كأس العالم على مدار سنوات، فهم ليسوا مستعدين فقط لخوض البطولة ولكن أيضًا للفوز بها'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم