اعلان

فيفا يكشف تشكيل اللجنة الفنية لكأس العالم بقطر

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' اليوم عن أعضاء التشكيل الكامل للجنة الفنية التي ستقدِّم تحليلاً متطوراً لجميع مباريات كأس العالم التي ستنطلق غداً بهدف فهم اللعبة أكثر وتطويرها في جميع أنحاء العالم.

تشكيل اللجنة الفنية لكأس العالم بقطر

ويتكون فريق اللجنة الفنية الذي يترأسه أرسين فينجر رئيس لجنة التطوير بالفيفا من كل من يورجن كلبنسمان والإيطالي ألبرتو زاكيروني والكوري وتشا ديري والنيجيري أوليسيه والكولومبي فريد ​​مونراجون والسويسري باسكال زوبيربولر، وسيدعمهم في مهامهم رئيس برنامج الأداء العالي بـالفيفا، أولف شوت، ورئيس برنامج الأداء والتحليل في كرة القدم بفيفا، كريس لوكستون، وكذلك فريق من محللي كرة القدم ومهندسي وعلماء البيانات ومحللي الأداء المقيمين في كل من قطر وويلز.

وسيوفر فيفا للمنتخبات المشاركة في البطولة وللاعبيها والجمهور المتابع لها عبر مختلف قنوات البث مجموعة من المعطيات والبيانات والإضاءات المتعلقة بالأداء، وباستخدام أحدث التقنيات ستوفر خدمة الذكاء الكروي المعزّز التي طورها فريق الأداء العالي بـالفيفا وأرسين فينجر رؤى جديدة ومثيرة لإثراء التغطية والتحليل لكل مباراة في البطولة، وذلك من خلال عرض مجموعة خاصة من المرئيات والرسومات بتقنية الواقع المعزّز أثناء وبعد المباريات.

وبالإضافة لتحليل الأحداث الواقعة على أرضية الميدان، ستدرس مجموعة الدراسات الفنية التوجهات والتغيرات التي تؤثر على مستقبل اللعبة ومدى انعكاساتها على تأهيل المدربين وتطوير المواهب، وهو ما شرحه فينجر قائلاً: 'نريد أن نصف ونحلل ونفسر ما يحدث على أرضية الملعب لنلهم الخبراء الفنيين أولاً ومشجعي كرة القدم بشكل عام، ولن نكتفي بجمع مزيد من البيانات مقارنة بما كنا نجمعه من قبل، وإنما نهدف أيضا إلى إيجاد التوازن الصحيح بين الخبرة الفنية والبيانات، كما نريد أن نبلِّغ المشاهدين بملاحظاتنا الفنية مباشرة وأثناء البطولة، وليس بعد أشهر من نهايتها'.

سيتواجد أفراد المجموعة باستادات قطر لتحليل أنظمة اللعب والاستراتيجيات التكتيكية ومراقبة الأداء الفردي للاعبين واختيار الأحق منهم بجوائز الفيفا التي يُعلن عنها في نهائي البطولة، وسيدعم المجموعة فريق كبير من المحللين الذين يراقبون ويتتبعون أداء كل لاعب، ويسجلون تحركاتهم مع الكرة وبدونها، وعدد مرات اختراقهم للخطوط الدفاعية للمنافسين، ومدى الضغط الذي يمارسونه على حامل الكرة، وهذا ما سيُسفر عن جمع أكثر من 15 ألف نقطة بيانات في كل مباراة.

كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

ويقع مركز مجموعة الدراسات الفنية في مركز التدريب الفيفا، وهو عبارة عن منصة مبتكرة ومتاحة للاعبين والمدربين في جميع أنحاء العالم، وتتميز هذه المنصة الرقمية التي تضم بيانات شاملة للمعلومات التقنية في كرة القدم بوجود العديد من المصادر المهمة التي طوّرها خبراء رائدون عالمياً، كما تعبر عن هدف FIFA المتمثل في تسخير التكنولوجيا لصالح اللعبة.

ننشر موعد حفل افتتاح كأس العالم 2022، تنطلق منافسات البطولة الأكبر في العالم والتي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، والذي ينطلق بمشاركة 32 منتخبا خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، وكأس العالم 2022 أول نسخة عربية من المونديال، والتي ينتظرها الجميع ليس فقط بسبب المبالغ الطائلة التى صرفتها الحكومة القطرية منذ أن تم إسناد ملف التنظيم لها ولكن للملاعب والفنادق المميزة والرائعة التى أقيمت لأول مرة والتي من المنتظر أن يشاهدها الجميع خلال هذا الحدث الأكبر.

موعد انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر 2022

تقرر انطلاق حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر فى تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والثانية بتوقيت جرينتش وبذلك سيقام حفل الافتتاح قبل انطلاق أول مباراة بساعتين بين المنتخب القطري و نظيره الإكوادوري.

موعد مباراة قطر والإكوادور

تقرر أن تقام أول مباراة فى السادسة مساءً، بين المنتخب القطرى و نظيره الإكوادورى على ستاد البيت المستضيف لحفل الافتتاح.

المشاركين فى حفل افتتاح بطولة كأس العالم بقطر 2022

أعلنت أشهر فرقة فى العالم بى تى أس عن مشاركتها فى حفل افتتاح بطولة كأس العالم وأعلنت الفرقة على موقع 'إنديا توداي 'عن نيتها طرح أغنية جديدة لنسخة بطولة كأس العالم.

وفى الوقت ذاته أعلنت المطربة اللبنانية مريم فارس مشاركتها فى إحدى فقرات حفل انطلاق بطولة كأس العالم، بناء على اختيارها من اللجنة المنظمة للبطولة، فى الوقت الذي لم يتحدد بعد مشاركة الفنانة نانسى عجرم فى إحدى فقرات حفل الافتتاح مؤكدة أنها ستكون مفاجأة للجمهور الكروي.

فى المقابل أعلنت الفنانة العراقية رحمة مشاركتها بأغنية جديدة خلال حفل الافتتاح، مؤكده انها سعيدة باختيارها من جانب اللجنة المنظمة.

ويتيح الإعلان للملايين من عشاق كرة القدم والعائلات في دول المنطقة الـ 24 الاستمتاع بالمواجهات الحماسية، وذلك خلال البطولة المرتقبة التي تنطلق للمرة الأولى في منطقتهم. وتنقل قناة beIN SPORTS المفتوحة 22 مباراة، في إطار التغطية الشاملة التي تقدمها قنوات beIN SPORTS MAX لـكل من الـ64 مباراة في البطولة.

وتُعد SPORTS beIN الناقل الرسمي والحصري لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ التي تستضيفها قطر في 24 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، علماً أنها تلعب دوراً محورياً في تسليط الضوء على هذا الحدث التاريخي على الساحة العالمية.

وقال محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 'يسرنا أن نتمكن من بث أبرز المباريات مجاناً ليتابعها الجمهور الشغوف بكرة القدم في المنطقة، احتفالاً بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي. ونحرص منذ أصبحنا الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ على استثمار جميع الفرص المتاحة لفسح المجال أمام أكبر قدر ممكن من جمهور المنطقة لمشاهدة منافسات البطولة. ونؤكد التزامنا بتوفير محتوى الشبكة لأوسع شريحة ممكنة، انطلاقاً من إدراكنا مدى أهمية هذه البطولة ودورها الجامع'.

كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

ويأتي إعلان اليوم بعد فترة وجيزة من كشف beIN عن خطط التغطية الحصرية للبطولة بأكملها على قنواتbeIN SPORTS. وإلى جانب المحتوى المجاني، يحظى المشتركون في قنوات beIN SPORTS بفرصة مشاهدة جميع مباريات البطولة، وكل دقيقة من مواجهاتها الـ 64 بأربع لغات ومن خلال سبع قنوات مخصصة، مع الاستمتاع بأداء أفضل المعلقين والتصوير من جميع الزوايا واستديوهات التحليل من خلال أجهزة التلفاز أو الهواتف المحمولة أو الأجهزة اللوحية. وتحظى هذه الباقة المتكاملة من التغطية المباشرة بسلسلة خاصة من البرامج من إنتاج beIN.

ووزعت المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022 على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، من مختلف قارات العالم.

وينطلق حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 في تمام السادسة مساء الأحد بتوقيت الإمارات، على أن يتبعه لقاء انطلاقة البطولة بين قطر والإكوادور على ملعب البيت، الذي يقع على بعد 40 كيلومتراً شمال الدوحة، ويعتبر هو الأبعد بين ملاعب كأس العالم عن العاصمة القطرية، ويسع لـ 60 ألف متفرج.

وكان من المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم الإثنين الموافق 21 نوفمبر، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بالاتفاق مع المسؤولين القطريين، قرروا في وقت سابق تقديم موعد الافتتاح يوم واحد، ليقام فيه أول مواجهة للبلد المستضيف للبطولة، ويتماشى القرار مع ما أقره فيفا من قبل خلال النسخ الأربع الأخيرة من المونديال بمنح شرف افتتاح البطولة للبلد المستضيف، حيث كان المتعارف عليه قبلها أن يفتتح بطل المونديال المباراة الأولى للمسابقة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الساعات الماضية، عن الحكم الذي سيدير مباراة افتتاح كأس العالم 2022، بين منتخبي قطر والإكوادور، حيث تم إسناد المهمة للإيطالي دانيلي أورساتو ليدير اللقاء مساء الأحد، ويعتبر أورساتو (47 عاماً) هو الحكم الإيطالي الوحيد المتواجد في بطولة كأس العالم، وسبق وأدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2020/2019، بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، الذي انتهى لصالح الأول بهدف دون رد.

ومن المقرر أن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي الأولى في تاريخ أورساتو، الذي توج عام 2020 بلقب أفضل حكم في العالم.

فعاليات حفل افتتاح كأس العالم 2022

أكدت وسائل الإعلام العالمية، نقلاً عن مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن هناك عروضاً مميزة ستكون ضمن فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث من المقرر أن يشارك بحفل الافتتاح الكوري جونج كوك عضو فريق البوب بي تي إس، كما يشارك في الحفل بلاك آيد بيز وروبي وليامز وميريام فارس، التي ستحل محل الكولومبية شاكيرا بعدما اعتذرت عن الحفل لأسباب شخصية، وتقرر أيضاً مشاركة النجمة التونسية لطيفة في حفل الافتتاح بأغنية تحمل اسم 'مربوحة' نشرتها عبر حسابها الرسمي على 'تويتر' خلال الساعات الماضية، فيما نفت المطربة الإنجليزية دوا ليبا ما نشر حول مشاركتها في حفل الافتتاح.

وقبل أيام تم إطلاق أغنية تحمل اسم 'عرب' شارك بها مجموعة من فنانين الوطن العربي، على رأسهم الفنانة نوال الكويتية والفنان فضل شاكر والفنان حمود الخضر، ولكن لم يتضح بعد إذا كان هذا العمل سيكون ضمن فعاليات حفل الافتتاح أم لا.

القنوات الناقلة لحفل افتتاح كأس العالم 2022

تقرر أن تنقل فعاليات حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 بشكل مجاني عبر شبكة قنوات 'بي إن سبورتس' الناقل الحصري للبطولة، كما ستُنقل مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور مجانا، إذ ستكون ضمن 22 مباراة تقرر بثهم بدون تشفير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حسبما أعلنت شبكة القنوات القطرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة