اعلان

الهداف التاريخي لقطر: أبوتريكة أفضل لاعب مصري.. واقتربت من الأهلي في 2005 (حوار)

سباستيان سوريا لاعب المنتخب القطري
سباستيان سوريا لاعب المنتخب القطري

قناص أوروجوياني مُجنس، ملامح وجهه بريئة ولكن شراسته الكروية ليست كذلك.. هو نمرًا كتب بمخالبه حكاية النجم الأشهر في سماء كرة القدم القطرية، وأصبح الهداف التاريخي للعنابي برصيد 40 هدف، في 123 مباراة دولية لعبها.

رغم عجزه عن قيادة قطر إلى تحقيق بطولة إلا أنه يعيش أحد سطوره الكروية الحزينة، بعدم وجوده ضمن قائمة العنابي المشاركة في كأس العالم 2022، مهاجم قطر القطري فتح قلبه لـ'أهل مصر' وتحدث عن تنظيم قطر للمونديال، وحظوظ العرب في البطولة، وفجر مفاجأة عن النادي الذي يشجعه في مصر والذي تمنى الانتقال إليه، وجاء نص الحوار كالتالي:-

- كيف ترى استضافة قطر لكأس العالم؟

أظن أنه حان الوقت للشرق الأوسط لتنظيم كأس العالم وشيئًا جميلًا اختلاف الأراء حول قطر والدول العربية بصفة عامة، وجميل أن ياتي الناس من بقاع العالم إلى قطر وتعيش التجربة الجميلة.

هولندا المرشح الأول للتأهل من المجموعة الأولى.. وقطر ستنافس السنغال والاكوادور على البطاقة الثانية

- كيف ترى فرص المنتخب القطري في عبور دور المجموعات ورشح لي الثنائي المؤهل من المجموعة الأولى؟

قطر لديها فريق جيد وعندهم حافز لانهم يلعبون في بلدهم و بوجود مشجعيهم، الكل يعلم أن كل فرق المجموعات صعبة جدا ولكن لو كان الاداء جيد ضد الاكوادور من الممكن أن يكون لهم فرصة التاهل ولو طلبت مني أسم الفريق المتاهل الاول سوف اقول هولندا، و من المحتمل التلات فرق التانية سوف تتنافس على المركز التاني.

كأس العالم قطر 2022

- لدينا 3 منتخبات عربية مشاركة وهي تونس والمغرب والسعودية. كيف ترى فرصهم .. وإلى أين سيصلون في البطولة؟

جيد كان عندي فرصة أن ألعب مع الثنائي يوسف المساكني لاعب تونس نتمنى أن يقدم أداء جيد وأيضًا الأمر ذاته بالنسبة لـ بدر بانون الذي يلعب للمنتخب المغرب.

أتمنى لهم أن يقومو بأداء جيد وأن يكون كاس عالم جيد بالنسبة لهم، كاس العالم في قطر ليس صعب فقط ولكن هذه هي جمالية كرة القدم، أشياء كثيرة تكون غير مفضلة او محبوبة ولكن ممكن أن تحدث المفاجاءت نتمنى أن تكون المغرب او تونس او السعودية أن يكونو المفاجاة في هذه الكاس.

- ما هي توقعاتك لنصف نهائي ونهائي بطولة كأس العالم؟

حسنا بالنسبة لنصف النهائي والنهائي أتمنى أن أرى بعض الفرق من أمريكا الجنوبية في النهائى مثل البرازيل والارجنتين والأورجواي وكذلك الفرق الأوروبية في النصف النهائي والنهائى سوف يكون شيء رائع.

_ من هو الفريق الأقرب لتحقيق المفاجأة في هذا المونديال؟

اظن من الفرق التى سوف تخلق المفاجأة صربيا لان لعبت مباريات التاهل مع نفس مجموعة البرتغال وقطر كذالك نافست في نفس المجموعة لهذا اظن انهم فريق قوي ليس هناك توقع كبير ولكن انهم سوف يكونون جيدين في كاس العالم.

سباستيان سوريا سباستيان سوريا بقميص قطر

_ لقد واجهت المنتخب المصري في مناسبات سابقة. ما هو انطباعك عن هذه المباريات وعن الكرة المصرية بشكل عام؟

نعم كان لي الحظ ان العب ضد المنتخب المصري مرتين وكانت المقابلتين جيدتين خصوصا مع الجماهير المشجعين وكان لنا الحظ بالفوز هما عندهم لاعبين مميزين ولكن للاسف لن يكونو في هذه الكاس ولكن اللعب المصري مشابه للعب امريكا للاتينية الناس تعيش لكرة القدم وهذا اهم شيء و هذا شيء جميل ان نرى الاعب داخل الملعب يحس بالضغط من الجماهير.

أبوتريكة محمد أبوتريكة

_ ماذا تعرف عن الكرة المصرية وأفضل اللاعبين المصريين الذين تعرفهم؟

حسنا بالنسبة لي أحسن لاعب مصري هو أبو تريكة كان مميزا و كان في القمة أعرف ان الكل يعرف 'مو صلاح'، وهو لاعب ممتاز أيضا ولكن أنا أظن أن أبو تريكة كان رائع وتميز مع الاهلي وكذالك المنتخب المصري وحصل على العديد من الالقاب مثل كأس افريقيا مع الفريق وأنا شخصيًا اختاره كاحسن لاعب مصري.

- الكرة المصرية مقسمة بين الاهلي والزمالك.. أيهما تشجع؟

نعم أنا أعرف الفريقين جيدًا، الأهلي والزمالك فريقان قويان، لا أعلم لماذا أفضل الأهلي على الزمالك، لا اعلم لماذا أفضل الأهلي على الزمالك.

كانت هناك مفاوضات مع الأهلي في 2005 أو 2006، ولكنها لم تكن رسمية أو جادة، سمعت بالأهلي وبعض العروض للالتحاق بالأهلي، ولكن بصراحة الأمر لم يكن رسميًا وكافيًا للانتقال.

سباستيان سوريا سباستيان سوريا بقميص قطر

موعد مباراة منتخب قطر والإكوادور في كأس العالم قطر 2022 سينطلق الأحد 20 نوفمبر 2022، وتقام المباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور على ملعب البيت في السادسة مساء بتوقيت القاهرة- مصر والأردن والسودان وجنوب أفريقيا، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، السعودية وقطر، والثامنة بتوقيت دولة الإمارات.

موعد حفل كأس العالم قطر 2022

تستعد اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022، من أجل إسدال الستار على التفاصيل الكاملة لحفل الافتتاح الخاص بالبطولة المنتظرة، والذي سيقام يوم 20 نوفمبر الجاري قبل مباراة منتخب قطر ضد نظيره الإكوادور، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

تواجد في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، إلى جانب وجود المغنية الشهيرة شاكيرا لأول مرة في محفل مونديالي منذ قرابة 8 سنوات. وأضافت الصحيفة أن حفل الافتتاح سيتضمن مفاجآت قوية سيتم إعلانها، من حيث المغنين المتواجدين، وكذلك الألعاب النارية وطريقة إحياء الحفل بشكل يليق بمونديال قطر 2022.

القنوات الناقلة مباريات كأس العالم قطر 2022

قناة بي إن سبورتس المفتوحة تذيع عبر عدد من الأقمار الصناعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأبرزها عرب سات ونايل سات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال