اعلان

كأس العالم 2022.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين المكسيك وبولندا

المكسيك وبولندا
المكسيك وبولندا
كتب : أحمد حسن

انتهى الشوط الأول من مباراة المكسيك وبولندا بالتعادل السلبي بدون أهداف، الذي تجمعهما على ستاد 974 في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من جانب لاعبو المكسيك، وشهدت الدقيقة 5، محاولة هجومية أولى للمكسيك بانطلاقة سريعة عن طريق هيرفينج لوزانو على الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء لم يتمكن أليكس فيجا من التعامل معها بشكل جيد أمام المرمى لتنتهي الخطورة سريعا.

وفي الدقيقة 9، توقف المباراة لإصابة سيزار مونتيس لاعب المكسيك وكاميل جليك لاعب بولندا بعد إصطدام هوائي قوي بينهما.

وشهدت الدقيقة 27، محاولة هجومية خطيرة للمكسيك بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق هيكتور هيريرا إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها أليكس فيجا برأسية رائعة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس فويتشيك تشيزني.

المكسيك

وشهدت الدقيقة 29 هجمة رائعة لمنتخب المكسيك بتمريرة طولية من وسط الملعب تجاه خيسوس جاياردو المخترق لمنطقة جزاء بولندا من الجبهة اليسرى والذي كاد أن يستغل الإرتباك الملحوظ من الحارس فويتشيك تشيزني في التعامل مع الكرة إلا أن الدفاه تمكن من التدخل بالوقت المناسب وإبعاد الخطورة.

واستمر ضغط منتخب المكسيك وشهدت الدقيقة 37، محاولة هجومية جديدة للمكسيك بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق خيسوس جاياردو إلى داخل منطقة الجزاء وصلت بشكل سهل للحارس فويتشيك تشيزني.

تشكيل بولندا أمام المكسيك في كأس العالم

حراسة المرمى: تشيزني.

خط الدفاع: بيرتشزنيسكي، جليك، كيوير، ماتي كاش.

خط الوسط: كامينيسكي، كيرتشيوفاك، سزيمانيسكي، زيلنيسكي، زاليفسكي.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل المكسيك أمام بولندا في كأس العالم

حراسة المرمى: أوتشوا.

خط الدفاع: مونتيس - ألفاريز - خورخي سانشيز - خيسوس جالاردو - هيكتور مورينو.

خط الوسط: هيكتور هيريرا - تشافيز لويس.

خط الهجوم: أليكسيس فيجا - هنري مارتن - لوزانو.

ويقع المكسيك وبولندا في المجموعة الثالثة من مجموعات كأس العالم، رفقة السعودية والأرجنتين، وانتهت المباراة الأولى في المجموعة بفوز صقور السعودية بهدفين مقابل هدف وحيد على حساب راقصو التانجو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً