اعلان

منتخب المغرب يفتتح مشواره في كأس العالم قطر 2022 بصدام قوي مع كرواتيا

منتخب المغرب يواجه كرواتيا
منتخب المغرب يواجه كرواتيا
كتب : أحمد حسن

يبدأ منتخب المغرب مشواره في كأس العالم قطر 2022 بصدام قوي مع منتخب كرواتيا، في مباراة تجمع المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة السادسة من مجموعات مونديال العالم.

ويلتقي المغرب مع كرواتيا، على ملعب البيت، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وتضم المجموعة السادسة كلًا من المغرب و بلجيكا، كرواتيا وكندا.المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي

المغرب ضد كرواتيا

ويدخل المنتخب المغربي مباراة كرواتيا بقيادة المدير الفني وليد الركراكي، بأمل تحقيق مفاجأة على غرار المنتخب السعودي الذي نجح في الفوز على الأرجنتين، أمس الإثنين، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويعول المنتخب المغربي على امتلاكه العديد من النجوم المحترفين في الأندية الأوروبية وأبرزهم حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، وأشرف حكيمي مدافع أيمن باريس سان جيرمان، وحارس مرمى إشبيلة ياسين بونو أفضل حارس في إسبانيا، وسفيان بوفال لاعب آنجيه الفرنسي.

المشاركة الـ5 للمغرب في كأس العالم

تعد تلك المشاركة السادسة للمنتخب المغربي في تاريخ بطولة كأس العالم، وكان الإنجاز الأفضل لأسود الأطلس طوال مشاركتهم هو التأهل لدور الـ16 في بطولة المونديال 1986.

منتخب المغرب

منتخب كرواتيا وصيف كأس العالم 2018

في المقابل يأمل المنتخب الكرواتي في ترويض أسود المغرب، ويعول على العديد من نجومه أبرزهم النجم المخضرم لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم 2020.

منتخب كرواتيا

المواجهات المباشرة بين المغرب وكرواتيا

التقي المنتخبين في مباراة واحدة فقط طوال تاريخهم الكروي، عندما تواجها عام 1996 في مباراة ودية بالدار البيضاء، وانتهت بالتعادل قبل أن يلجأ الطرفين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح التي انتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 9-8.

كرواتيا تتفوق على المغرب في القيمة السوقية

يتفوق المنتخب الكرواتي على نظيره المغربي في القيمة السوقية، وتبلغ قيمة وصيف كأس العالم روسيا 2018 عند 377 مليون يورو، مقابل 241 مليون لصالح أسود الأطلسي.

القنوات الناقلة لمباراة المغرب وكرواتيا

وتذاع مباراة المغرب وكرواتيا على قناة بي إن سبورت ماكس، الناقل الحصري لكأس العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل