اعلان

مرتدية شارة «one love».. وزيرة داخلية ألمانيا تدعم منتخب بلادها في كأس العالم قطر 2022

وزيرة داخلية ألمانيا
وزيرة داخلية ألمانيا
كتب : أحمد حسن

مباراة ألمانيا واليابان , حرصت وزيرة الداخلية الألمانية « نانسي فيزر» على التواجد في مدرجات ملعب خليفة الدولي بقطر، وذلك لمؤازرة لاعبي منتخب ألمانيا خلال مواجهة اليابان، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بـ كأس العالم قطر 2022.

وقامت وزيرة الداخلية الألمانية بإرتداء شارة «one love» خلال متابعتها مباراة منتخب بلادها ضد اليابان من مدرجات استاد خليفة في قطر، رغم حذر دولة قطر لتلك الشارات داخل دولته، وذلك في اعتراض شديد من وزيرة الدخلية الألماني على قوانين دولة قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وزيرة داخلية ألمانيا

وكان ظهر منتخب ألمانيا قبل مباراته يلتقط صورة جماعية بتكيم الأفواه، ما يبدو احتجاجاً على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات لدعم المثليين، وعلى عدم وجود حرية رأي في قطر.

منتخب ألمانيا أمام اليابان

وأصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم بيانًا قال فيه:'أردنا أن نستخدم تلك الشارة 'OneLove' لإظهار مانشعر به والقيم التي نتمسك بها كنتخب ألماني مع الدول الأخرى وهي التنوع والاحترام المتبادل.. أردنا أن يُسمع صوتنا.'

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' قد حذر المنتخبات السبعة بتوقيع عقوبات قاسية في حالة ارتداء شارات دعم المثلية الجنسية ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويقام لقاء ألمانيا واليابان، على ستاد 'خليفة الدولي'، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من مجموعات كأس العالم.

ألمانيا تتقدم على اليابان بهدف في الشوط الأول

يذكر أن الشوط الأول من مباراة ألمانيا واليابان انتهى بتقدم الماكينات الألمانية بهدف دون رد.

وينافس منتخب ألمانيا واليابان، في بطولة كأس العالم قطر 2022 , ضمن المجموعة الخامسة، رفقة منتخبي إسبانيا وكوستاريكا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم