اعلان

قطر تخسر من السنغال بثلاثية وتودع كأس العالم رسميًا

أهل مصر
مباراة قطر والسنغال
مباراة قطر والسنغال

انتهت أحداث مباراة قطر والسنغال، بانتصار أسود التيرانجا بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وتقدم المنتخب السنغالي في الدقيقة الـ 41 بالهدف الأول، عبر بولاي ديا بعد أن استغل خطأ المدافع القطري في ابعاد الكرة، ليسددها في شباك العنابي معلنًا تقدم أسود التيرنجا.

ولم ينتظر منتخب السنغال كثيرًا حتى عزز التقدم مع مطلع الشوط الثاني في الدقيقة الـ 48 عبر فامارا ديديو، بعد أن حول الركلة الركنية في الشباك القطرية.

وبعد أن تأخر العنابي بهدفين، بدأ طوفان الهجمات القطري، وسط تألق ملحوظ لـ إدوارد ميندي حارس مرمى أسود التيرانجا.

إدوارد مينديإدوارد ميندي حارس السنغال

وظل الضغط القطري مستمرًا، حتى نجح محمد مونتاري من تقليص الفارق للعنابي في الدقيقة الـ 78 من عمر اللقاء، بعد أن حول عرضية من الناحية اليمنى للشباك السنغالية.

ومع ازدياد الآمال للمنتخب القطري، أطلق شيخ أحمدو رصاصة الرحمة في قلب العنابي، وسجل الهدف الثالث للسنغال بعد أن استلم عرضية أرضية من الناحية اليمنى بتسديدة قوية سكنت الشباك.

مباراة قطر والسنغالجانب من مباراة قطر والسنغال

وبعد التعرض للهزيمة في مباراة، ابتعد رسميًا منتخب قطر عن حسابات الصعود لدور الـ 16 من كأس العالم، بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور بثنائية نظيفة، وتذيله للمجموعة بدون رصيد من النقاط.

وعلى الجانب الآخر، حافظ المنتخب السنغالي على حظوظه في عبور دور المجموعات ببطولة كأس العالم، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث بالمجموعة برصيد 3 نقاط، منتظرًا مباراة هولندا والإكوادور والتي تقام في الـ 6 مساء اليوم.

إقرأ أيضاً