اعلان

"القاضية ممكن".. الأهلي يحتفل بالذكرى الثانية للفوز على الزمالك في نهائي القرن

محمد مجدي "أفشة"
محمد مجدي "أفشة"

يحل اليوم الـ 27 من شهر نوفمبر، الذكرى الثانية لاستعادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا مجددًا بعد غيابه لـ7 سنوات، لتدخل الأميرة السمراء خزائن القلعة الحمراء للمرة التاسعة، والتي شهدت ميلاد عبارة 'القاضية ممكن' على لسان المُعلق التونسي عصام الشوالي، فأصبحت علامة على البطولة.

القاضية ممكن

'القاضية ممكن'، بتلك الكلمات التي قالها المُعلق التونسي عصام الشوالي، احتفل الأهلي بلقبه التاسع، وعلى حساب غريمه التقليدي الزمالك، مما منح اللقب طابعًا خاصًا لجماهير القلعة الحمراء.

وانتصر الأهلي على الزمالك يوم الـ 27 من شهر نوفمبر عام 2020، بنتيجة 2-1، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي أطلق عليه 'نهائي القرن'.

ولم تكن المباراة سهلة على قطبي الكرة المصرية في نهائي القرن، بل عانى من الغيابات بسبب 'جائحة كورونا' والتي ضربت قائمة الفريقين، بجانب عدم الاستقرار الفني للأهلي والزمالك.

بيتسو موسيماني

وكان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، والذي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا للأهلي، ومديره الفني السابق، لم يُكمل الشهرين رفقة القلعة الحمراء، ولكنه نجح في التغلب على الصعوبات واستعادة الأميرة السمراء جدًا.

وافتتح الأهلي المباراة مبكرًا، بعد أن سجل الهدف الأول في شباك الزمالك عبر عمرو السولية، في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، بعد أن حول عرضية علي معلول لشباك الفارس الأبيض.

الأهلي

وتعادل محمود عبدالرازق 'شيكابالا' للزمالك في الدقيقة الـ 31 من عمر اللقاء، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك محمد الشناوي حارس الأهلي.

شيكابالا

وعندما ظن البعض أن المباراة انتهت وسيتم اللجوء للوقت الإضافي، ظهر محمد مجدي 'أفشة'، ليضع نفسه في قائمة أبطال الأهلي، ويدخل بسهولة لقلوب وعشاق القلعة الحمراء.

رصاصة لم تكن رحيمة

واستلم أفشة تمريرة خاطئة من محمود علاء، في الدقيقة الـ 86 والتي ستظل خالدة في أذهان الجماهير، ليطلق رصاصة لم تكن رحيمة بالمرة على قلوب الزمالك وعشاقه، ويستعيد لفريقه اللقب الأغلى، على حساب الغريم التقليدي.

محمد مجدي

واعتقد البعض أن نهائي القرن هو النهاية للأهلي ولجيله، بل كان مجرد بداية لكسر الأرقام القياسية العديدة، وحصد الكثير من الألقاب، لعل أبرزها دوري أبطال إفريقيا مجددًا، وبرونزيتين لكأس العالم للأندية.

ويحتفل الأهلي وعشاقه اليوم بذكرى اللقب التاسع، والذي يعتبره العديد من الجمهور هو الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء.

وعلى جانب آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة المقاولون العرب في تمام الـ 5 مساء اليوم على ملعب 'السلام'، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل