اعلان

حارس مرمى الكاميرون يغادر معسكر بلاده في كأس العالم

أونانا
أونانا

غادر أندريه أونانا حارس مرمى منتخب الكاميرون وفريق إنتر ميلان الإيطالي، معسكر منتخب بلاده بشكل رسمي، على خلفية أزمة مع ريوجبرتو سونج المدير الفني للمنتخب الكاميروني قبل مواجهة صربيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

أونانا يغادر معسكر منتخب الكاميرون

ووفقا لما نشره الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، أن أونانا غادر منذ قليل معسكر منتخب الكاميرون في كأس العالم، وذلك عقب استبعاده من مباراة صربيا وأزمته مع سونج مدرب منتخب الأسود غير المروضة.

وكانت الأزمة بين سونج وأونانا لأسباب تأديبية؛ بسبب رفض الحارس الكاميروني تنفيذ بعض التعليمات الفنية لمدرب منتخب الكاميرون قبل التوجه إلى ملعب المباراة ضد صربيا.

ولم يتواجد أونانا في قائمة منتخب الكاميرون لمواجهة صربيا والتي أقيمت ظهر اليوم، وانتهت بتعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكل فريق.

ويتواجد منتخب الكاميرون في المجموعة السابعة من بطولة كأس العالم قطر 2022، بمنافسة صربيا والبرازيل وسويسرا.

وشهدت مباراة الكاميرون وصربيا في كأس العالم 2022، والتي انتهت بتعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكل منهما، عدة أرقام مميزة.

كاستيلينو افتتح التسجيل للمنتخب الكاميروني في الدقيقة 29، قبل أن يقلب المنتخب الصربي الطاولة قبل نهاية الشوط الأول، ويسجل هدفين عن طريق بافالفيتش وسافيتش.

الشوط الثاني، لم ينتظر ميتروفيتش وقتًا طويلًا ليضيف الهدف الثالث لمنتخب بلاده، ولكن فجأة ظهرت أنياب الكاميرون في الدقيقة 64 من عمر اللقاء عن طريق فينسنت أبوبكر، وأضاف تشوبو موتينج هدف التعادل الثالث بعدها بدقيقتين فقط.

أرقام مميزة شهدتها مباراة الكاميرون وصربيا

كاستيليتو يحرز الهدف الاول للكاميرون في المونديال منذ 2014

حيث سجل جان شارل كاستيليتو مدافع نانت هدف المباراة الأول، وبات كاستيليتو أول لاعب كاميروني يسجل في كأس العالم منذ جويل ماتيب في شباك البرازيل بدور المجموعات لمونديال 2014.

يذكر أن الكاميرون قد غابت عن كأس العالم 2018، ثم اكتفت بالخسارة 0-1 في المباراة الأولى بالنسخة الحالية أمام سويسرا، قبل أن يحرز كاستيليتو الهدف الاول للأسود منذ مونديال 2014.

الهدف الذي سجله كاتستيليتو في شباك صربيا هو الأول له في مسيرته الدولية مع الكاميرون، بعد أن خاض 16 مباراة سابقة دون أن يعرف طريق الشباك.

لكاميرون يسجل 'هاتريك' في مباراة واحدة للمرة الأولى في تاريخه

سجل منتخب الكاميرون ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته، بعدما حول منتخب الكاميرون تأخره بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام صربيا إلى تعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

وحققت الأسود الكاميرونية رقما مميزا بتسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى في التاريخ.

أما منتخب صربيا فاستقبل ثلاثة أهداف لأول مرة منذ ختام دور المجموعات في نسخة 2006 عندما خسر أمام كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أونانا

رقم سلبي لـ"صربيا" في مباراة الكاميرون

لم يتذوق منتخب صربيا طعم الانتصار أمام الفرق الإفريقية في كأس العالم، إذ سبق وخسر أمام كل من كوت ديفوار وغانا في نسختي 2006 و2010 على الترتيب.

الكاميرون يكسر سلسلة هزائمه أمام صربيا.. وتشوبو موتينج يسجل أول أهدافه المونديالية

وكسر منتخب الكاميرون سلسلة الهزائم المتتالية إذ توقفت عند ثماني مباريات في كأس العالم منذ ختام دور المجموعات في نسخة 2002.

موتينج يسجل أول أهدافه في المونديال

افتتح تشوبو موتينج أهدافه في كأس العالم بعد سبع مباريات خاضهم مع الأسود في المونديال.

ولعب موتينج مع الكاميرون في نسختي 2010 و2014 بجانب النسخة الحالية.

وبذلك رفع تشوبو موتينج رصيده إلى 12 هدفا في 12 مباراة متتالية خاضهم سواء مع ناديه بايرن ميونيخ أو منتخب الكاميرون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً