اعلان

إعلامي: هناك حالة قلق في قطر بسبب ضغوط الغرب

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك حالة قلق في قطر بسبب الضغوط المستمرة من الغرب، والبرلمان الأوروبي، خلال فترة تنظيم كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن الأوربيين لهم أهداف من وراء ذلك.

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشة قناة etc الفضائية:'هناك حالة قلق قطري من الهجوم الشرس من الغرب والبرلمان الأوروبي، هناك محاولات مستمرة بإقحام السياسة في الرياضة، لتحقيق مكاسب اقتصادية، يريدون خلق أزمات لقطر والضغط عليها'.

كأس العالم

وأكمل: 'قناة الجزيرة الاخبارية قامت بعمل اعلانات كاملة لمدة 50 دقيقة عن برامج خاصة بها على اليوتيوب عن بطولة كأس العالم، هناك حالة قلق من ضغوط الغرب، والحلقات كانت تتحدث عن ضغوط الغرب بشأن المونديال'.

شبانة: فيفا لم يتحرك تجاه أي دولة

وأضاف: 'أعود للتأكيد، أن القوة دائمًا في التلاحم بين العالم العربي، الفيفا حتى الآن يشجب فقط بعض التصرفات في المونديال، ولم يتحرك ضد أي دولة، العالم الآن أصبحت تحكمه المصالح'.

وتابع تصريحاته قائلًا: 'يجب أن تتعلم القيادات في قطر، أن التلاحم هو الأصل، والفرقة أكبر خطأ، العرب هم الآن من يدعمون القطريين في المونديال، ويتم الاشادة ببطولة كأس العالم وحسن التنظيم'.

وزاد: 'قطر يجب ان تعلم أنها كانت أداة في بعض الأوقات للعبث في بعض الدول، ولكن مصر دولة قوية، وهناك خراب حدث في بعض الدول، نحتاج إلى أن يعلم الجانب القطري، أن الفرقة ستنهي على دولتهم، في افتتاح المونديال كان الرؤوساء العرب أبرز الحاضرين، في مقدمتهم الرئيس السيسي والرئيس الجزائري وملك الأردن ورئيس فلسطين وآخرين'.

وأكمل قائلا: 'الاعلام المصري والعربي ساند الدولة القطرية في ظل الضغوط السياسية التي يتعرض لها من الغرب، وهذا درس لقطر وقياداتها ان التلاحم هو الأصل.. وأقول لهم (المتغطي بالغرب عريان)، كل الثروات في الشرق الأوسط، وهم يريدون استنزافها لصالحهم'.

وأتم: 'يتحدثون عن عدم ربط السياسة بالرياضة، لكن مع الحرب الروسية الاوكرانية، قاموا بفرض عقوبات رياضية على روسيا واستبعادها من المونديال وكافة البطولات الآخرى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً