اعلان
اعلان

كواليس لقاء وزير الرياضة بـ"إنفانتينو" خلال مباراة فرنسا وتونس

وزير الرياضة وإنفانتينو
وزير الرياضة وإنفانتينو

التقى أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، وذلك على هامش حضوره مباراة فرنسا وتونس ضمن منافسات كأس العالم في قطر.

جاء اللقاء بحضور عمرو الشربيني سفير مصر لدى الدوحة، والمهندس هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي لفيفا.

رحب رئيس فيفا بحضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لعدد من مباريات كأس العالم بقطر، في إطار الدعوة الرسمية الموجهة للمسئولين من مختلف دول العالم.

من جانبه، ثمن وزير الرياضة بمستوى المنافسات التى تشهدها بطولة كأس العالم، والظهور المميز لمختلف المنتخبات في دور المجموعات، متمنيًا التوفيق فى المراحل المقبلة من البطولة التى تلقى متابعة واهتمام جميع دول العالم.

وزير الرياضة يكشف حقيقة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، إن الدوري يُدار من خلال رابطة المحترفين حاليًا، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة لا علاقة له بإدارة الدوري العام، والجبلاية مسئولة عن المنتخبات والتطوير، مشددًا على أن منتخب مصر الأول لكرة القدم يجب أن يكون في كأس العالم المقبل.

وقال صبحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع على قناة صدى البلد، إن منتخب مصر وضع هدف وهو كأس الأمم الإفريقية المقبلة، مشيرًا إلى أن مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025، كما تم أداء مباريات ودية من أجل الاطمئنان على حالة المنتخب الوطني وأداء الجهاز الفني الجديد بقيادة روي فيتوريا البرتغالي.

وأشار إلى أن مباراة بلجيكا أكدت أن الجهاز الفني البرتغالي بقيادة روي فيتوريا على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أنه تم الاطمئنان على أداء المنتخب الوطني.

ولفت إلى أن منتخب مصر تصنيفه الـ 39 في الاتحاد الدولي للمنتخبات، ومنتخب بلجيكا مصنف الثاني عالميًا وقميته السوقية أعلى حاليًا من الفراعنة، لافتًا إلى أنه تم رصد خلال المباراة الإقبال الكبير على خوض مباريات مع المنتخب الوطني من منتخبات كبرى.

وقال صبحي، لا نملك سلطة تغيير اتحاد كرة القدم حاليا، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية هي من تمتلك تغيير اتحاد الكرة، ولابد من الحفاظ على الاستقرار في الجبلاية، مشيرًا إلى أن حازم إمام هو المسئول عن ملف تطوير المنتخبات الوطنية.

وأعلن أن وزارة الشباب والرياضية، قاربت على الانتهاء من إعلان التقرير النهائي في أزمة مباراة بلجيكا، لافتًا إلى أن التحقيقات التي أجرتها الوزارة، ثبت منها أن هناك قصورًا في عدم توفير بعض طلبات المدير الفني، وهناك بعض الأخطاء وسنسعى لعدم وجودها في المباريات المقبلة لـ منتخب مصر.

وكشف عن أنه يتم العمل على استضافة أحد بطولتي كأس العالم في 2030 أو 2034.

وتحدث وزير الشباب والرياضة، عن مواعيد مباريات بطولة كأس مصر، قائلًا: «مباريات كأس مصر تتم وفقا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل