اعلان

«بسيناريو درامي».. كوريا الجنوبية تفوز على البرتغال وتصعد لدور الـ16 في كأس العالم قطر 2022

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

خطف منتخب كوريا الجنوبية، فوزًا صعبًا على حساب منتخب البرتغال بنتيجة 2-1، باللقاء الذي يجمعهما على ملعب 'المدينة التعليمية'، ضمن منافسات الجولة الثالثة والآخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم قطر 2022.

وبعد الفوز في مباراة اليوم، ظفر منتخب كوريا الجنوبية، ببطاقة العبور الثانية لدور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022، وترافق البرتغال.

وافتتح ريكاردو هورتا لاعب منتخب البرتغال، التسجيل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بعد عرضية رائعة من دالوت الظهير الأيمن، لمهاجم الفريق الذي حولها ببراعة للشباك.

احتفال لاعبي البرتغال بالهدف الأول أمام كوريا

كأس العالم قطر 2022

وبدأ المنتخب الكوري الجنوبي البحث عن التعادل، ونجح في تسجيل أول أهدافه بالدقيقة الـ 17، ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل.

ولم يهدأ الإعصار الكوري، حتى نجح المنتخب في تسجيل التعادل بالدقيقة الـ 27، حولها كيم يونج جون في الشباك البرتغالية ببراعة.

وحاول منتخب كوريا الجنوبية خطف التقدم طوال المباراة، ولكن كان الحظ حائلًا دون تحقيق الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي، وظل دفاع منتخب البرتغال صامدًا أمام جميع الفرص.

سون هيونج مين قائد منتخب كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تودع المونديال

ولكن حمل القدر لمنتخب كوريا الجنوبية، سيناريو درامي لعبور دور الـ 16، ليسجل هوانج هي تشان لاعب الفريق الهدف الثاني المؤهل للدور المقبل بالمونديال.

وجاء هدف كوريا الثاني في الدقيقة الأولى بعد الـ 90، بعد هجمة مرتدة قادها سون هيونج مين، ليمرر لـ هوانج الذي وضعها في الشباك البرتغالية بنجاح.

وارتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية للنقطة الرابعة في المركز الثاني، ليرافق منتخب البرتغال للدور المقبل بكأس العالم قطر 2022.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب البرتغال عند النقطة السادسة، في صدارة المجموعة، ليعبر للدور الـ 16 من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

كوريا الجنوبيةاحتفال كوريا بالهدف الثاني

مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية

وينتظر منتخب البرتغال الصاعد في المركز الثاني من المجموعة السابعة والتي تضم: البرازيل، صربيا، الكاميرون، سويسرا.

وضمن منتخب البرازيل الصعود لدور الـ 16 بكأس العالم، ويتحدد رفيقه في تمام الـ 9 مساء اليوم، حيث يواجه راقصي السامبا منتخب الكاميرون، ويواجه منتخب صربيا نظيره السويسري.

وبعد العبور للدور المقبل، ضرب منتخب كوريا الجنوبية موعدًا من منتخب البرازيل بالدور الـ 16 من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً