اعلان

الأول عربيًا.. المغرب تُحقق رقمًا قياسيًا بعد التأهل لربع نهائي كأس العالم

منتخب المغرب
منتخب المغرب

حقق منتخب المغرب، فوزًا صعبًا على حساب منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الدور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وانتصر منتخب المغرب على إسبانيا عبر ركلات الترجيح، بنتيجة (3-0)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، لينجح أسد الأطلس في حصد بطاقة العبور للدور المقبل بـ كأس العالم قطر 2022.

رقم قياسي للمغرب

وبعد عبور منتخب المغرب، عقبة منتخب إسبانيا، تأهل أسود الأطلس لدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022، ليصبح أول منتخب عربي في التاريخ يصل لدور الـ 8 في المونديال.

وتُعد النسخة الحالية هي الرابعة في تاريخ القارة الإفريقية، التي تشهد تواجد ممثل لها في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الكاميرون عام 1990، والسنغال نسخة 2002، وكان آخر الفرق من القارة السمراء منتخب غانا عام 2010.

ويسعى منتخب المغرب تحقيق إنجازًا تاريخيًا بالوصول لنصف النهائي، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل لهذا الدور بـ كأس العالم.

منتخب المغرباحتفال المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال

تفاصيل المباراة

وصل استحواذ منتخب إسبانيا في اللقاء إلى 74%، لكن فشل الماتادور في ترجمته إلى أهداف طوال الـ 90 دقيقة، وسيطر التعادل السلبي على اللقاء.

وبدأ منتخب المغرب طوال المباراة بدفاع قوي معتمدًا على المرتدات، محاولًا خطف التقدم وبعثرة أوراق المنتخب الإسباني.

وعلى الجانب الآخر وكعادته بدأ منتخب إسبانيا بقيادة لويس إنريكي، المباراة بقوة بحثًا عن التقدم، ولكن دون جدوى أمام ياسين بونو حارس المغرب ودفاع أسود الأطلس.

كأس العالم قطر 2022

وينتظر منتخب المغرب المتأهل من مباراة البرتغال وسويسرا، لتحديد خصمه في الدور المقبل من كأس العالم قطر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً