اعلان

«بسداسية».. البرتغال تعبر سويسرا وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022

جونسالو راموس
جونسالو راموس

حقق منتخب البرتغال، فوزًا عريضًا على حساب نظيره منتخب سويسرا، بنتيجة 6-1، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وافتتح منتخب البرتغال النتيجة مبكرًا، وبالتحديد في الدقيقة الـ 17 من عمر المباراة، عبر جونسالو راموس مهاجم منتخب الملاحين، بعد أن استلم تمريرة جواو فيليكس، ووضع الكرة في الزاوية القريبة بشباك منتخب سويسرا.

وحاول منتخب سويسرا تقليص النتيجة، ولكن عزز بيبي مدافع منتخب البرتغال، تقدم بلاده في الدقيقة الـ 33، بعد ركلة ركنية رفعها برونو فيرنانديز، حولها مدافع 'برازيل أوروبا'، بنجاح في الشباك.

البرتغال لم تكتفي بثنائية

وانتهى الشوط الأول بتقدم البرتغال بثنائية نظيفة، ولكن لم يكتفي منتخب الملاحين بهدفين فقط، ليعزز جونسالو راموس النتيجة مجددًا وسجل الثالث مع مطلع الشوط الثاني.

وجاء هدف البرتغال الثالث في الدقيقة الـ 51 من عمر اللقاء، بعد عرضية من دالوت الظهير الأيمن، وضعها راموس في الشباك السويسرية بنجاح.

وسريعًا أحرز منتخب البرتغال الهدف الرابع، بعد هجمة مرتدة منظمة، وصلت في النهاية إلى جيريرو الذي سجله في الدقيقة الـ 55 لـ منتخب الملاحين.

وحاول منتخب سويسرا تقليص الفارق، حتى نجح أكانجي من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة الـ 58، بعد عرضية متقنة أخطأ مدافع البرتغال في إبعادها، لتصل لمدافع المنتخب السويسري الذي وضعها بالشباك ببراعة.

جونسالو راموس

ثلاثية لـ راموس في شباك سويسرا

وعاد جونسالو راموس مجددًا ليخطف الأضواء، ويسجل الهدف الخامس لـ منتخب البرتغال، والثالث له، في الدقيقة الـ 67 ليطلق مهاجم منتخب الملاحين رصاصة الرحمة بقلب المنتخب السويسري.

وأثبت المنتخب البرتغالي أحقيته بالفوز على سويسرا، وسجل لياو مهاجم 'برازيل أوروبا' الهدف السادس لبلاده، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد الفوز في مباراة اليوم، تأهل منتخب البرتغال رسميًا لدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تبديل مبكر