اعلان

هل يتبخر حلم المغرب أمام فرنسا أم يواصل أسود الأطلسي إنجازه التاريخي؟ | تقرير

المغرب والبرتغال
المغرب والبرتغال

يبدو أن المنتخب المغربي نجح في تحقيق الحلم، والوصول في بطولة كأس العالم قطر 2022 إلى أبعد نقطة ممكنة، بعد الإطاحة بمنتخب البرتغال، في الدور ربع نهائي بهدف يوسف النصيري.

المغرب كان ينافس في المجموعة السادسة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 رفقة منتخبات (كرواتيا وبلجيكا وكندا)، واستطاع أن يضرب كل التوقعات ويتصدر مجموعته، ويتسبب في الإطاح بمنتخب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً من دور المجموعات.

المغرب والبرتغال المغرب والبرتغال

حصد منتخب المغرب 7 نقاط استطاع بهم تصدر المجموعة السادسة، حيث تعادل مع كرواتيا بدون أهداف، وفاز على كندا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق فوز تاريخي على بلجيكا بهدفين دون رد.

في دور الـ16 بـ كأس العالم 2022، اصطدم المغرب أحد عمالقة أوروبا المصنفين بالوصول للمربع منتخب إسبانيا، واستطاع أن يصمد حتى 120 دقيقة بدون دخول مرماه أي أهداف، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء ويواصل كتابة التاريخ بإقصاء «الماتدور الإسباني».

المغرب والبرتغال المغرب والبرتغال

ياسين بونو حارس المغرب حرم منتخب إسبانيا التسجيل طوال الوقت الأصلي والأوقات الإضافي واستطاع في مساعدة أسود الأطلسي على الخروج من المباراة بشباك نظيفة، لتأتي مرحلة ركلات الترجيح ويواصل حرمان إسبانيا تسجيل أي ركلة ويحسم المنتخب المغربي المباراة بنجاح بتأهل تاريخي إلأى ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

المغرب والبرتغال المغرب والبرتغال

المغرب سيصطدم بأقوى فريق في العالم وحامل اللقب في نسخته الأخيرة منتخب فرنسا، في نصف نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، فهل تتبخر أحلام أسود الأطلسي عند هذه المرحلة، ويتم التصفيق لهم على ما يقدمونه، أم يواصلون تحقيق الإعجاز في مونديال قطر المليئ بالمفاجأت، منذ دور المجموعات بفوز السعودية على الأرجنتين، وتونس على فرنسا، بجانب مشوار منتخب المغرب و الإطاحة بالكبار.

المغرب والبرتغال المغرب والبرتغال

وليد الركراكي مدرب المغرب قالها خلال تصريحات صحفية قبل مواجهة إسبانيا في دور الـ16 بأن أسود الأطلس بإمكانهم الحلم، بتخطى الماتدور الإسباني، والتأهل ربع نهائي المونديال.

الركراكي أكد أن الحلم مشروع للجميع، قائلا:' عليش مانحلموش بيها وعليش مانقدروش نديروه كرة نصف النهائي والنهائي اسمها «الحلم »'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً