اعلان

عامر حسين يكشف تفاصيل نظام السوبر المصري الجديد.. ويوضح موقف كهربا من المشاركة مع الأهلي

عامر حسين
عامر حسين

تحدث عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن النظام الجديد لبطولة السوبر المصري وموقف محمود كهربا، لاعب الأهلي، من المشاركة رفقة فريقه في الدوري المصري وموقف البطولات المحلية أثناء دوري أبطال إفريقيا.

وقال عامر حسين، خلال تصريحات صحفية: «الأمر لا يتعلق بالمشاركات الإفريقية فقط، ولكن أيضًا نرتبط بالملاعب خاصة مع بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا في فبراير المقبل، خاصةً أن الملاعب المحددة للبطولة هي ملعب القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس».

وأضاف حسين: «الأندية دائمًا ما تشتكي من جدول الدوري المصري والتأجيلات، ولكن حددنا دوري منتظم في المواعيد منذ بداية الموسم، والأمر سوف ينطبق الجميع، لأنه في حالة تعديل أي مباراة سيكون هناك تغيير لجميع المباريات».

وأشار حسين إلى أنه لن يتم تعديل مواعيد مباريات الدوري من ناحية اتحاد الكرة، موضحًا أنه قد يكون هناك قرار آخر من رابطة الأندية المصرية المحترفة.

نظام السوبر المصري الجديد

وعن النظام الجديد للسوبر المصري، قال حسين: «هناك اتفاق من أجل تغيير نظام السوبر المصري بمشاركة 4 أندية وخوض 3 مباريات، ولكن هناك لائحة سوف يتم دراستها من أجل تغيير المسمى واتفاق الشركة الراعية، وسيشارك بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر ووصيفه، وحال تكرار المنافس يتم الأخذ بترتيب الدوري والاقتراح الثالث هو أن يشارك بطل كأس الرابطة وفي هذه الحالة سيتم إجراء قرعة، وهذا النظام سوف يتم تطبيقه من الموسم الجديد من أجل زيادة الموارد المالية للاتحاد والأندية».

وعن موقف كهربا من المشاركة مع الأهلي، قال عامرحسين: «حتى الآن لم نحصل على أي خطابات من اللاعب أو ناديه أو الاتحاد الدولي، بشأن موقفه».

محمود كهربا

غرامة ضد فيريرا وغزل المحلة

وذكر عامر حسين أن هناك عقوبات ستُفرض ضد غزل المحلة والبرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك؛ حيث قال: «تغريم غزل المحلة بسبب السباب الجماعي ضد الأهلي».

جوسفالدو فيريرا

واختتم عامر حسين: «أيضًا تم تغريم البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك 20 ألف جنيه، بسبب غيابه عن المؤتمر الصحفي لمباراة بيراميدز بالدوري المصري».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً