اعلان

«جاي لك يا بطولة».. المغرب يحمل راية العرب وإفريقيا في مونديال 2022

منتخب المغرب
منتخب المغرب

استطاع المنتخب المغربي أن يرفع راية العرب في مونديال قطر 2022 ويُحقق ما لم يتمكن المنتخبات العربية أو الإفريقية من الوصول إليه؛ فكان أكبر إنجاز وصل إليه العرب هو تقديم منتخب الجزائر أداءً طيبًا أمام ألمانيا في كأس العالم 2014 بدور الـ16 رغم الخسارة بهدفين مقابل هدف.

منتخب المغرب

مشوار منتخب المغرب في كأس العالم قطر 2022

بدأ المنتخب المغربي مشواره في كأس العالم 2022 بالتعادل أمام كرواتيا، مع تقديم أداء جيد، ليبدأ الجمهور يُردد جملة «ظهور مُشرف»، قبل أن يُحقق أسود الأطلس أولى المفاجآت بالفوز على بلجيكا (2-0)، وكندا (2-1) والتعادل مع كرواتيا ليتأهل كأول المجموعة لدور الـ16 من المونديال، كأكبر منتخب حصد نقاط في كأس العالم قطر 2022.

وفي دور الـ16 من كأس العالم 2022 اصطدم المغاربة بإسبانيا، أحد أبرز المرشحين لحصد المونديال، إلا أن أسود الأطلس نجحوا في إيقافهم طوال الـ120 دقيقة عن تسجيل أي هدف، ثم خطفوا منهم بطاقة التأهل بـركلات الترجيح.

أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم في التاريخ، واجه البرتغال بقيادة صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، لينجح الأسود في خطف الفوز من برازيل أوروبا برأسسية رائعة من يوسف النصيري أنهى المباراة في 90 دقيقة فقط.

تأهل المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم ليواجه منتخب فرنسا آملًا في إنجاز تاريخي جديد بالوصول للنهائي.. ومن ثم حصد اللقب أو تحقيق المركز الثاني أو الاكتفاء بالمركز الثالث حال فشل في التأهل.

سيكون إنجازًا تاريخيًا للمغرب أن يحقق أحد المراكز الأولى في كأس العالم 2022.. فهل ينجح حامل راية العرب وإفريقيا في الوصول لهذه المكانة أم يكتفي بالمركز الرابع؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر