اعلان

الركراكي للاعبي المغرب: لا يمكن أن نكون ملوك العالم قبل التتويج بكأس الأمم الإفريقية

وليد الركراكي
وليد الركراكي

كشف وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن رسالته للاعبي أسود الأطلس، عقب تحقيق الإنجاز كأول منتخب عربي وإفريقي يفوز بكأس العالم قطر 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا غير مسبوق للعرب والأفارق كرابع العالم، بعدما خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا، بهدفين مقابل هدف.

وقال وليد الركراكي: ' منتخب كرواتيا يستحق بكل أمانة التتويج بالبرونزية المركز الثالث وهو منتخب لديه خبرة كبيرة وليس مفاجئًا كيف أداروا المباراة وحققوا الفوز وخاصةً في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تحسنا وسنحت لنا بعض الفرص لكنهم عرفوا كيف يحافظوا على النتيجة'.

وليد الركراكي وليد الركراكي

وأضاف: 'أهنئ اللاعبين لأننا في بعض الأحيان نشعر بخيبة أمل لكنهم قدموا كل شيء وقاتلوا وقدموا صورة حسنة لنا، وكان لنا تأثير وذلك اتضح عندما خرج جلالة الملك للاحتفال مع الناس في الشارع وتلك الصورة التي تبقى في الأذهان'.

وتابع: 'أعتقد أنه بعد النهائي سنقوم بالإحصاء والنتائج ونحن لعبنا أمام منتخبات كبيرة فقط وذلك سيجلعنا نكتسب خبرة كبيرة لقد واجهنا بلجيكا وإسبانيا وفرنسا وكرواتيا وسنستفيد من كل ذلك، والفروقات بين منتخبات أوروبا وإفريقيا تقلصت كثيرًا بعد هذا المونديال وأصبحت تحسم على جزئيات بسيطة'.

وواصل:'سنعمل الآن للفوز بكأس إفريقيا للأمم 2024، أخبرت لاعبي فريقي أننا لا نستطيع أن نكون ملوك العالم قبل أن نكون ملوك قارتنا'.

واستأنف: 'دماغي صلبة ولا أتراجع كانت فرصنا قليلة جدًا لعبور دور الـ16 في البطولة، ولكن بالدم والعرق وصلنا إلى ما حققناه وهناك منتخبات أقوى منا'.

وواصل: 'لقد جعلنا الأطفال يحلمون في شوارع المغرب بأن يلعبوا كرة القدم وهذا هو الأثر واقوى من التتويج بكأس العالم'.

وأتم: 'الآن سيصبح لدينا 9 مشاركين بعد 10 أو 15 أو 20 عاما ربما يأتي من يحملون جينات الفوز في إفريقيا ويحققون الفوز بكأس العالم'.

بدر بانون باكيًا: من الصعب على أي منتخب عربي الوصول لما حققه المغرب

تحدث بدر بانون مدافع منتخب المغرب وفريق قطر القطري، عن إنجاز حصول أسود الأطلس،على المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022.

وقال بانون في تصريحات تلفزيونية: 'كان هدفنا لعب النهائي والفوز باللقب لما لا، خاصة بعد الأداء المميز الذي قدمناه، ولعبنا مباراة اليوم لحصد ميدالية نفتخر بها في المستقبل'..

وأضاف: سيكون من الصعب على أي منتخب عربي تكرار ما فعلناه، حققنا إنجازًا كبيرًا، لقد كنا قريبين جدًا من بلوغ المباراة النهائية، وتمثيل الشعب العربي في النهائي.

وتابع بانون: أشكر الجماهير العربية حول العالم، والجماهير المغربية التي تواجدت هنا في قطر بكثافة لدعم منتخب المغرب، لم نكن نتوقع الوصول لهذه المرحلة، وحصد المركز الرابع، لكننا حققنا هذا الإنجاز'.

وأكمل:'مررت بفترة صعبة والشكر يعود إلى وليد الركراكي لأنه جعلني من الأبطال الذين شرفوا منتخب المغرب في كأس العالم، وكان مهم هذا الأمر بالنسبة لي، أنا اليوم أكثر إنسان سعيد لأنني دخلت تاريخ لاعبي منتخب المغرب، أشكر كل واحد وقف معي في هذه الفترة، لأنني كنت أحتاج إلى ذلك.

واختتم: 'أنا اليوم فخور للتتويج مع بلادي، وأشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز الكبير، لاعبين وطاقم فني وإداري وفي الجامعة المغربية، شكرًا لدولة قطر على التنظيم الكبير الذي شرف كل العرب، والملاعب التي جاءت على المستوى'.

الأهلي يهنى المغرب بالمركز الرابع في كأس العالم 2022.. «شرف الكرة العربية»

هنأ الحساب الرسمي للنادي الأهلي، منتخب المغرب، بعد حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا غير مسبوق للعرب والأفارق كرابع العالم، بعدما خسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا، بهدفين مقابل هدف.

وكتب النادي الأهلي عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً:' شكراً للمنتخب المغربي الشقيق، قدم بطولة رائعة، شرف الكرة العربية.

نصيب المغرب من الجوائر المالية لكأس العالم بعد حصوله على المركز الرابع

خسر منتخب المغرب لكرة القدم، مباراته التي أقيمت منذ قليل أمام كرواتيا، والتي حددت بطل المركز الثالث والمتوج بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2022، وكانت من نصيب كرواتيا.

بوشكو جوارديول افتتح التسجيل لكرواتيا في الدقيقة 7، قبل تعديل أشرف داري النتيجة في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 42 من عمر اللقاء سجله ماركو ليفايا، لينتهي الشوط الأول بتأخر أسود الأطلس بهدفين مقابل هدف.

وحقق المنتخب المغربي إنجازًا غير مسبوق، كأول منتخب إفريقي وعربي يحصل على المركز الرابع بكأس العالم لكرة القدم عبر تاريخه.

كم تحصد المغرب كجائزة لحصولها على المركز الرابع في كأس العالم؟

يحصد المنتخب المغربي 25 مليون دولار أمريكي نظير حصوله على المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022.

الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022

الأول........ 42 مليون دولار

الوصيف......... 30 مليون دولار

الثالث............ 27 مليون دولار

الرابعة.............25 مليون دولار

الخامس حتى الثامن........... 17 مليون دولار لكل فريق

التاسع إلى السادس عشر..........13 مليون دولار لكل فريق

السابع عشر حتى الـ32.......... 9 ملايين دولار لكل فريق

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً