اعلان

سيد معوض: ميسي قاد الأرجنتين للتتويج بالمونديال.. ومبابي "المستقبل"

ميسي
ميسي

أكد سيد معوض، نجم الاهلي ومنتخب مصر السابق، أن وجود ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين أعطى زملائه ثقة كبيرة خلال مواجهة فرنسا، بنهائي كأس العالم قطر 2022، مؤكدا بأنه حتى الدقيقة 70 كانت الأمور تسير بشكل جيد لصالح راقصي التانجو.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج 'بوكس تو بوكس' الذي يبث عبر شاشة قناة ETC الفضائية: 'سكالوني بدأ المباراة بشكل جيد مع الأرجنتين، وتغيير دي ماريا لم يكن موفقًا، مع أنه شارك في الناحية اليسرى فكان مؤثرًا للغاية، ويعتبر هو التغيير الأسوأ في البطولة بالكامل، خصوصا بعد الدفع بظهير أيسر آخر بدلا منه'.

ميسي ميسي

وأضاف: 'وجود ميسي يحول الدفة لصالح أي فريق، فهو فعل اليوم كل شئ في كرة القدم وكان موجودًا في كل مكان، وكان يدافع ويهاجم'.

وتابع: 'أوتاميندي هو السبب في عودة فرنسا للمباراة بعد ارتكابه ركلة الجزاء، رغم أنه كان من السهل أن يبعد الكرة عن منطقة جزاء فريقه'.

وأكمل: 'كيليان مبابي سيكون جزء من المتعة القادمة في كرة القدم، فهو يجمع بين مهارة ميسي وقوة ولياقة رونالدو، والدليل الهدف الثاني الذي سجله في شباك الأرجنتين وتسديدها من مرة واحدة، وحتى ركلات الترجيح قرر تسديد الركلة الأولى، وكان من العناصر التي تألقت في المونديال السابق وقاد فرنسا نحو التتويج باللقب'.

إنفانتينو: نهائي كأس العالم 2022 الأجمل في التاريخ

أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن نهائي كأس العالم الذي أقيم الأحد في قطر بين الأرجنتين وفرنسا الأجمل في تاريخ اللعبة.

النهائي الأجمل في التاريخ

وقال إنفانتينو لشبكة بي.إن. سبورتس القطرية: “أعتقد أنه النهائي الأجمل في تاريخ كرة القدم. توج المنتخب الأفضل وتوجت كل المجهودات بانجاز جميل، والأرجنتين استحقت الفوز وحتى فرنسا كانت تستحق الفوز.

وأضاف: “سار كل شيء على ما يرام وكانت مشاعر لا يمكن وصفها سواء من كان في الملعب أو أمام شاشات التلفزيون. رأينا منتخبا فرنسيا يضم العديد من الشبان. ورأينا الكثير من الفرق التي تضم العديد من الشبان وسنتابعهم”.

ميسي شيء استثنائي وجميل

وعن ما حققه ميسي قائد الأرجنتين: “ما حققه ميسي شيء استثنائي وجميل أن نمنح كأس العالم للاعب استثنائي وخارج نطاق الوصف مثل ليونيل ميسي وهذه مشاعر فريدة من نوعها. لقد أسعد ميسي الملايين العاشقة لكرة القدم”.

وحقق ليونيل ميسي حلما طال انتظاره وقاد الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم بالفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا بعد انتهاء الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة ومجنونة باستاد لوسيل في قطر.

وحصد ميسي (35 عاما) اللقب الكبير الوحيد الذي كان ينقص خزائنه، وعادل إنجاز الراحل دييجو مارادونا لدى الجماهير الأرجنتينية.

وأضاف رئيس الفيفا: “بطبيعة الحال سنبدأ العمل من الغد وستكون نسخة استثنائية في 2026 في ثلاث دول بمشاركة 48 منتخبا”.

وتستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2026 بمشاركة 48 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً