اعلان

حارس الأرجنتين يكشف سبب احتفاله المشين بعد الفوز بكأس العالم

إيماليانو مارتينيز
إيماليانو مارتينيز

كشف إيماليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين وفريق أستون فيلا الإنجليزي، سبب احتفاله المثير للجدل بعد انتهاء مباراة نهائي كأس العالم أمام فرنسا والتتويج باللقب على أرض قطر.

وتوج مارتينيز بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس مرمى في كأس العالم قطر 2022، ولكنه خرج باحتفالًا أثار الجدل وأغضب الكثيرين من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مارتينيز في تصريحات لإذاعة 'La Red' الأرجنتينية:'لقد فعلت ذلك لأن جماهير فرنسا أطلقت ضدي صافرات الاستهجان، لا أحب الغرور'.

إيماليانو مارتينيز إيماليانو مارتينيز

وأضاف: 'أعتقد أننا سيطرنا على المباراة، لكنهم تمكنوا من العودة، كانت مواجهة صعبة للغاية، لقد عانينا كثيرًا'.

وأكمل: 'كانت لديهم فرصة أخيرة للفوز، لحسن الحظ تمكنت من إيقافها بقدمي'.

وأتم: 'هذه لحظة لطالما حلمت أن أعيشها، ليس لدي كلمات تعبر عنها، لقد رحلت صغيرًا إلى إنجلترا، وأريد أن أهدي هذا الفوز لعائلتي'.

"البشت القطري".. كم ثمن العباءة السوداء التي ارتداها "ميسي" أثناء رفع كأس العالم؟

تصدرثمن العباءة السوداء الشفافة ذات الأطراف الذهبية والتي يطلق عليها اسم البشت القطري، مؤشرات البحث على جوجل، وذلك بعدما خطفت أنظار العالم حين ارتداها الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء رفع كأس العالم 2022،أمس الأحد عقب تتويج راقصي التانجو بلقب مونديال قطر على حساب المنتخب الفرنسي.

ميسي ميسي والأرجنتين

هدية الشيخ تميم

وحصل ليونيل ميسي على البشت القطري، كهدية من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في البطولة ليرتديها أثناء رفع الكأس الأغلى في التاريخ، تحت أنظار العالم، ما جعل الصورة تتصدر صفحات الصحف العالمية، ويتداولها رواد السوشيال ميديا، وسط تساؤلات البعض عن نوعية هذه «العباءة» وكم يبلغ سعرها ؟.

ما هو البشت القطري الذي ارتداه ميسي؟

يعد «البشت» من الأزياء التي يرتديها الرجل القطري والخليجي على حد السواء في الأعياد الدينية وفي المناسبات الوطنية والرسمية، وفقًا لما ذكرته إحدى الصحف المحلية القطرية، ليخطف «ميسي» أنظار الجميع بارتدائه بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح في نهائي المونديال، ليحصد اللقب الأول في تاريخه والثالث لراقصي التانجو.

يحاك البشت القطري من الوبر الناعم؛ إذ كانت النسوة يغزلن خيوط الصوف بشكل رفيع جدا، وبعد ذلك يتم نسجها، وبعد نسج قماش البشت، يتم تركيب الكرمة، وهو الشريط المزخرف على جانبي الصدر والرقبة من الخلف، وهي المنطقة التي تتميز باللون الذهبي.

سعر البشت القطري

على عكس ما تم تداوله من أرقام فلكية لسعر البشت القطري ، فإن سعر البشت الجاهز يتراوح ما بين 300 و800 ريال سعودي، أي ما يقدر بنحو 1968 إلى 5248 جنيهًا مصريًا.

بينما البشت المصنوع يدويًا، يتراوح سعره بين 1500 و7000 ريال، أي ما يقدر بنحو 9840 إلى 45920 جنيهًا مصريًا، بحسب نوع وجودة القماش والتطريز المستخدم فيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً