اعلان

ماتويدي يُعلن اعتزاله كرة القدم

ماتويدي
ماتويدي

أعلن الفرنسي بلاس ماتويدي اعتزاله كرة القدم عن عمر يناهز الـ35 عامًا، بعد صناعة مسيرة حافلة في عالم الساحرة المستديرة مع منتخب فرنسا وأندية باريس سان جيرمان ويوفنتوس.

وكتب ماتويدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على'تويتر': 'كرة القدم، أحببتك كثيرا. لقد قدمت كرة القدم الكثير، لكن حان الوقت للتوقف، حققت أحلامي كطفل، أحلامي كرجل،بضيق شديد ولكن بكل فخر أقلب هذه الصفحة اليوم، شكرا'.

ماتويدي بلاس ماتويدي

وبدأ ماتويدي مسيرته في صفوف تروا الفرنسي بين 2004 حتى 2007، ثم قضى 4 أعوام بقميص سانت إيتيان الفرنسي، ثم انضم لصفوف باريس سان جيرمان في 2011 مع الاستحواذ القطري على النادي مساهما في العديد من الألقاب طيلة 6 مواسم.

وحصد ماتويدي 16 لقبا محليا بقميص باريس سان جيرمان، وتواجد في التشكيل المثالي للدوري الفرنسي موسمين، كما فاز بجائزة أفضل لاعب فرنسي في 2015.

ثم انتقل لـ يوفنتوس في مقابل 20 مليون يورو في صيف 2017 وقضى 3 مواسم حقق خلالها 5 ألقاب.

لماذا أجرى منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين؟.. اللوائح تُجيب

شهدت مباراة فرنسا ضد الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022، واقعة مثيرة وهي إجراء الديوك لـ7 تبديلات، رغم أن المسموح به، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» 5 تبديلات فقط.

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على أن تكون عدد التبديلات خلال المباريات 5 فقط، ويمكن أن تزيد لـ6 حال لجوء الفريقين للوقت الإضافي.

وأجرى ديديه ديشامب، المدير الفني لـ منتخب فرنسا 7 تبديلات أمام الأرجنتين بخروج كل من؛ ديمبلي وجيرو وجريزمان وهيرنانديز ورابيو وفاران وكوندي، ودخول؛ كولو وتورام وكومان وكامافينجا وفوفانا وكوناتي وديساسي.

فيفا يسمح بتبديل آخر في حال الإصابة

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، في وقت سابق، السماح بوجود تبديل آخر في حال إصابة لاعب في رأسه، وذلك بخلاف التبديلات المنصوص عليها.

الأرجنتين تهزم فرنسا

ونجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق فوز مثير على حساب فرنسا في نهائي كأس العالم 2022، بركلات الترجيح بنتيجة (4- 2)، بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من إسرائيل بعد اعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بالدولة الفلسطينية