اعلان

الترسانة يدرس الانسحاب من دوري القسم الثاني بسبب عقوبات اتحاد الكرة

الترسانة
الترسانة

مباراة الترسانة والسكة الحديد، يعقد مجلس إدارة نادي الترسانة اجتماعا غدا الاحد لمناقشه قرارات اتحاد الكرة بشأن مباراة الفريق الاول لكرة القدم امام السكة الحديد .

وعلم 'أهل مصر' أن مجلس إدارة نادي الترسانة، الانسحاب من مسابقة دوري القسم الثاني اعتراضا علي العقوبات التي فرضها اتحاد الكرة .

الترسانة الترسانة

عقوبات قوية ضد الترسانة بسبب أحداث مباراة السكة الحديد

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، عقوباته بشأن أحداث مباراة الترسانة ضد السكة الحديد في الدوري المصري (الدرجة الثانية).

وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي..

«يهيب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أندية الكرة المصرية وجميع عناصر اللعبة بضرورة الالتزام بالأخلاق والروح الرياضية والبحث عن الحقوق بالطرق الشرعية وفقا للوائح الموضوعة، وفي حال مخالفة ما تقدم من أي من عناصر اللعبة أو الجمهور سيتم تطبيق لوائح الاتحاد، سواء المتعلقة بالمسابقات أو بالانضباط، وذلك على وجه فوري.

هذا و بناء على ما جاء بتقريري السيد حكم ومراقب مباراة ناديي الترسانة × السكة الحديد يوم 23/12/2022 بالدوري العام القسم الثاني موسم 2022/2023 وما جاء بها من أحداث، وبعد الاطلاع علي التقاير الواردة قررت لجنة المسابقات ما يلي:-

1- احتساب نتيجة المباراة (2 / صفر) لصالح نادي السكة الحديد.

2- نقل أول (مباراتين) لنادي الترسانة خارج ملعبه مع التنبيه بمضاعفة العقوبات في حالة التكرار مع موافاتنا بالملعب البديل في موعد غايته أسبوع من تاريخه لإخطار من يلزم وذلك لما بدر من المنتمين لنادي الترسانة تجاه حكم المباراة مما ادي الي الغاء المباراة مع توقيع غرامة مالية على نادي الترسانة قيمتها 20000 جنية 'عشرون الف جنيها' تسدد بمعرفة النادي لخزينة الاتحاد وذلك لما بدر المنتمين لنادي الترسانة تجاه حكم المباراة.

3- إيقاف خالد عيد المدير الفني لنادي الترسانة 'ثماني مباريات' و غرامة مالية عليه قيمتها 10000 جنية 'عشرة آلاف جنيه' وذلك لما بدر منه من سلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة.

4- إيقاف عبد الرؤوف عيد عبد الرؤوف مدرب حراس المرمي نادي الترسانة 'ثماني مباريات' و غرامة مالية عليه قيمتها 10000 جنية 'عشرة آلاف جنيه' وذلك لما بدر منه من سلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة.

5- إيقاف أشرف صقر أبو المعاطي مدرب نادي الترسانة 'ثماني مباريات' و غرامة مالية عليه قيمتها 10000 جنية 'عشرة آلاف جنيه' وذلك لما بدر منه من سلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة .

6- إيقاف أسامة عبدالحي محمد أخصائي العلاج الطبيعي لنادي الترسانة 'ثماني شهور' و غرامة مالية عليه قيمتها 20000 جنية 'عشرون ألف جنيه' مع رفع مذكرة لمجلس إدارة الاتحاد بالتوصية بالشطب وذلك لقيامه بالاعتداء بالضرب على حكم المباراة.

7- التوصية برفع أمر كل من:-

طارق سعيد حسنين عبدالكريم رئيس مجلس إدارة نادي الترسانة .

محمد طارق سعيد حسنين عبدالكريم عضو مجلس إدارة نادي الترسانة.

لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم لما بدر منهما تجاه حكم المباراة».

أحداث مباراة الترسانة ضد السكة الحديد

شهدت مباراة الترسانة ضد السكة الحديد في الدوري المصري (الدرجة الثانية) أحداثًا مؤسفة بالاعتداء على حكم اللقاء بسبب احتسابه ركلة جزاء لمصلحة السكة، وهو ما اعترض عليه لاعبو الخصم.

وتعرض حكم مباراة الترسانة ضد السكة الحديد محمود الدسوقي للاعتداء من جانب بعض أفراد الجهاز الإداري لنادي الترسانة بسبب ركلة الجزاء المحتسبة ضدهم.

السكة الحديد: أخطاء التحكيم واردة

ومن جانبه قال سيد عيسى، المدير الرياضي لنادي السكة الحديد: «ألوم على نادي الترسانة ما حدث فالأمر لا يمس للرياضة بشيء».

وأضاف عيسى، خلال تصريحات تليفزيونية: «لا أعرف ما المبرر لما حدث من أعمال شغب لا داع له على الإطلاق».

وتابع سيد عيسى: «نكن كل الاحترام لرئيس نادي الترسانة الدكتور طارق السعيد ولنادي الترسانة وأخطاء التحكيم واردة في كرة القدم وليس معنى أن الحكم أخطأ أن نحول الملعب لساحة حرب».

الترسانة: التحكيم ضدنا

وعلى الجانب الآخر، قال طارق السعيد، رئيس نادي الترسانة: «قصتنا مع الحكام وليست مع نادي السكة الحديد.. متقبل قرار لجنة المسابقات واعتراضي على ركلة الجزاء الوهمية التي مُنحت لفريق السكة الحديد، والتحكيم ضدنا بقاله 3 ماتشات».

وأضاف السعيد: «كنت أعاتب جماهير الترسانة ولم أشترك في أعمال العنف».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي