اعلان

بتكليف من الرئيس السيسي .. وزارة الرياضة تبدأ تنفيذ حلم بطل ذوي الهمم

قادرون باختلاف
قادرون باختلاف

تبدأ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى فى إتخاذ الخطوات التنفيذية لكافة التكليفات والتوجيهات التى أعلن عنها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال احتفالية 'قادرون بإختلاف' التى أقيمت اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية تحت رعاية وتشريف الرئيس.

وتنفيذاً لأولى توجيهات السيد الرئيس، تواصل الدكتور أشرف صبحى مع كل من النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، و الاتحاد المصرى لألعاب القوى بشأن تحقيق رغبة الشاب 'محمود أحمد' من ذوى الهمم والقدرات الخاصة لممارسة رياضته المفضلة داخل النادى الأهلى.

بلال السيسي

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير للنادى الاهلي على استجابته الفورية لتحقيق رغبة بطل ذوى الهمم ، متمنياً للاعب التوفيق والنجاح فى مسيرته الرياضية.

وكان الشاب 'محمود أحمد'، قد طلب من رئيس الجمهورية، تحقيق رغبته فى ممارسة ألعاب القوى بالنادى الأهلى، وذلك خلال الجلسة الحوارية ضمن احتفالية 'قادرون باختلاف'.

قادرون باختلاف

تكليف خاص من الرئيس السيسي لـ وزير الرياضة من أجل ذوي الهمم

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليف خاص لـ وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، من أجل تكثيف الدعم الموجه إلى قطاع البطولات الرياضية واكتشاف ذوي الهمم.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ الإنجازات لن تتحقق دون جهد وإصرار، وذلك ردا على سؤال الطفل محمود أحمد، بطل مصر في ألعاب القوى من نادي فرسان الإرادة ولاعب في الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، عن رسالة الرئيس إلى الكرة المصرية من أجل المشاركة في كأس العالم.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فقرة 'اسأل الرئيس' ضمن احتفالية 'قادرون باختلاف'، أنّه إذا أردنا التفوق في الكرة فيجب أنّ ندرب الشباب جيدا، كما يجب التكامل بين الدولة والأسرة والشباب القادرين على هذه اللعبة، كي نحقق ما نريده.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فقرة 'اسأل الرئيس' ضمن احتفالية 'قادرون باختلاف'، أنّه إذا أردنا التفوق في الكرة فيجب أنّ ندرب الشباب جيدا، كما يجب التكامل بين الدولة والأسرة والشباب القادرين على هذه اللعبة، كي نحقق ما نريده.

الرئيس السيسي

عبرت الشابة ضحي من قادرون باختلاف، عن سعادتها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بلغة الإشارة، ورد عليها الرئيس التحية بـ لغة الإشارة أيضا وبنفس الطريقة.

وسألت الشابة ضحي بلغة الإشارة وذكره الإعلامي إبراهيم فايق: 'الصم والمكفوفين والإعاقة الحركية وكل القادرون باختلاف فى مصر.. هل المواصلات الجديدة هتكون متاحة ومجهزة لهم؟'.

المواصلات والمدن الجديدة بها معايير القادرين باختلاف

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسي: 'مش بس المواصلات وكل المدن الجديدة اللى بنعملها حريصين أن نحقق فيها المعايير تسهل وتيسر لكل القادرين باختلاف .. الحركة بسهولة.. هل اللى بنعمله جوه القاهرة.. كل شيء ممكن يوفر وييسر كل أبناء القادرين باختلاف'.

وانطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الرابعة من احتفالية ذوي الهمم «قادرون باختلاف» تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً